أقامت الفنانة المصرية إلهام شاهين دعوتين قضائيتين ضد مقدم إحدى البرامج الدينية الشيخ عبد الله بدر، وضد قناة "الحافظ" الفضائية الدينية، بتهمة السب والقذف ووصفها بـ "الفاجرة"، كما ورد في صحيفة الدعوى، وذلك خلال تقديمه لبرنامجه "في ميزان القرآن والسنة" مساءَ أول من أمس، وذلك على خلفية تصريحات أدلت بها إلهام عن الثورة، ومستقبل الفن في ظل التيارات الدينية المتشددة، والخوف من المستقبل في ظل حكم الإخوان.

وقالت إلهام شاهين في دعواها التي رفعتها أمام محكمة القضاء الإداري، إن مقدم البرنامج أهانها ووصفها بأبشع الأوصاف وامتهن كرامتها، مطالبة بمحاكمته ووقف برنامجه ووقف بث القناة، لما سبباه لها من أضرار نفسية بالغة.

من جهته أكد وكيل نقابة الفنانين المصريين الفنان سامح الصريطي في تصريحات إلى "الوطن" أن هناك مشاورات تجرى حالياً مع الفنانة إلهام شاهين للتنسيق فيما بينهما من أجل دعمها والوقوف بجوارها، في خلافها مع القناة ومقدم البرنامج.

وشهدت الفترة الماضية احتدام الصراع بين عدد من الفنانات ومقدمي برامج دينية لتنتهي تلك الخلافات في المحاكم، حيث أقامت الفنانة هالة فاخر دعوى مماثلة ضد الداعية الشيخ خالد عبدالله وضد قناة "الناس"، واتهمته بسبها ووصفه لها بأنها ممثلة "درجة ثالثة" ونعتها بالجاهلة في برنامجه"مصر الجديدة" على الهواء.

كما أثارت تصريحات الداعية الشيخ صفوت حجازي عن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، استياءها بشدة لمهاجمته لها بشكل اعتبرته هيفاء مُهينا وخارجا عن المقبول، وذلك بعد أن عرض له الإعلامي توني خليفة خلال استضافته في برنامجه "زمن الإخوان" صورة لهيفاء مطالباً رأيه فيها، ونظر حجازي إلى الصورة ممتعضاً قائلاُ" أعوذ بالله"، وطالبها بالهداية والرجوع عن ماهي فيه، لتحرك هيفاء دعوى قضائية ضده وضد البرنامج لسبها.