لم تكن المدينة المنورة أفضل حالا من المناطق في أزمة الدجاج المجمد حيث ارتفع سعر كرتون الدجاج ما بين 20% إلى 30% فيما خلت ثلاجات التبريد في بعض محال التموين من الدجاج، فيما اختصرت محال التموينات على بيع الدجاج البرازيلي.

وأشار عمال في بعض المحلات لـ"الوطن" بالقول: إن الأسواق الضخمة التي تقوم بتمويلنا لم يعد يتوفر بها دجاج مجمد وإذا وجد من قبل بعض مندوبي المبيعات فيكون سعره مرتفعا بزيادة 20 ريالا تقريبا. وأوضح عماد المصري أحد العاملين أنه حاليا لا يتوفر في الثلاجات سوى دجاج برازيلي مؤكدا أنهم غير قادرين على توفير طلبات الزبائن خلال هذه الأيام.

فيما أوضح محسن الصالح أحد المشرفين على مشاريع مزارع الدجاج أن الضخ في شهر رمضان من الدواجن بنسب كبيرة جعل بعض المشاريع تتأخر هذا الشهر في تقديم إنتاجها، ودائما ما تخطو هذه الخطوات من السنة المشاريع لاستعادة إنتاجها وإعادة الضخ من جديد.

من جهته أوضح لـ"الوطن" رئيس اللجنة التجارية بالغرفة الصناعية في المدينة المنورة محمود رشوان أن قلة العرض للدجاج المجمد والتذبذب الحاصل يعود لعدة عوامل من أهمها، العرض يرجع للتوازن مع التحسن بالجو وانقضاء شهر رمضان. حيث إنه مع اعتدال الجو تقل نسبة النفوق ومع انقضاء رمضان يقل الطلب قليلا. وبشأن زيادة الأسعار قال رشوان إن أصحاب المشاريع يرجعون ذلك إلى ارتفاع الأعلاف لا سيما أن معظم خاماتها مستوردة، مما يستوجب وبإلحاح دعم مشاريع إنتاج الأعلاف من البنك الزراعي. مؤكدا أنه لا بد من السعي في إيجاد بدائل تتوفر خاماتها محليا والاهتمام في جدية بمشاريع تدوير الأطعمة الفائضة ودعمها.