تعتزم جماهير النادي الأهلي التقدم بتظلم لنائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية، المشرف العام على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان احتجاجاً على ما وصفته بالتعامل المجحف بحق ناديهم من قبل القنوات الرياضية.

وتستند الجماهير الأهلاوية إلى خطاب تم تسريبه للمنتديات الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي تطالب فيه إدارة القناة معلقيها بعدم ذكر لقب الملكي خلال مباريات الفريق، ومنع المعلق محمد غازي صدقة من التعليق على مباريات الفريق بسبب استخدامه لهذا اللقب خلال أولى جولات الدوري في مباراة الأهلي مع الشعلة.

كما استغربت الجماهير من تعامل مخرجي المباريات مع نشيد الفريق خلال هذا الموسم، حيث تم تجاهله على خلاف ما كان متبع في الموسم الماضي، ما اعتبر تعمداً من إدارة القنوات الرياضية يهدف لعدم إظهار تميز جماهير النادي التي حصلت الموسم الماضي على لقب الجماهير الأفضل والأكثر تأثيراً.

على صعيد متصل كشفت مصادر مقربة من الفريق عما دار بين مدرب الفريق، التشيكي كارل ياروليم، ومهاجمي الفريق خلال اجتماع خاص نقل المهاجمون خلاله شكواهم من عدم تفرغ لاعبي خط الوسط لصناعة اللعب، وهو ما دفع المدرب للتركيز على لاعبي الوسط ومطالبتهم بصناعة اللعب خلال التمرين المغلق الأخير الذي سبق المباراة التي ستقام اليوم ضد الوحدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

من جهة أخرى فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على النادي الأهلي بسبب قيام جماهيره بتوجيه ألفاظ نابية ضد حكم مباراة فريقها الكروي الأول مع هجر وإطلاقها المفرقعات في الدقيقة 82 من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين على استاد الأمير عبدالله الفيصل الثلاثاء الماضي.

كما غرمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد مبلغ 100 ألف ريال نظير تلفظ جماهيره بكلمات نابية ضد حكم مباراة فريقها مع الفيصلي في الجولة الماضية أيضا، ورميها الأوراق داخل أرض الملعب، ما تسببت في تأخر بدء المباراة دقيقتين، إضافة إلى تكرار هذه المخالفة في الدقيقة 18.

وبينت اللجنة أن قراريها بتغريم الناديين قابلان للاستئناف.

يذكر أن المادة 5 من لائحة الانضباط تنص على أنه "عند قيام جمهور أي ناد باستخدام العنف تجاه الأشخاص أو خلع المعدات وإطلاق الألعاب النارية أوالقذف بأي أداة أو رفع الشعارات المسيئة أو السياسية بأي شكل أوالتلفظ بكلمات نابية أواقتحام الملعب، يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال".