قاد الشقيقان إبراهيم ونايف هزازي فريقهما الاتحاد لتخطي مضيفه هجر (2/صفر) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

وافتتح إبراهيم هزازي التسجيل لفريقه في الدقيقة 59، قبل أن يعزز شقيقه نايف تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 89.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف الفتح، مبقيا هجر عند 6 نقاط.

وبدأت المباراة سريعة جدا، خصوصا من قبل الاتحاد الضيف الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يريحه من المفاجآت، فحاول لاعبوه تنويع الهجمات من الأطراف، وبسط السيطرة وسط الملعب.

وكشف الاتحاد عن أول خطورة في الدقيقة 10 برأسية نايف هزازي التي التقطها حارس هجر منصور النجعي.

وواصل الاتحاد ضغطه، وقاد محمد بوسبعان هجوما منظما من الجهة اليمنى، وعكس كرة تصدى حازم جودت وحولها بعيدا عن مناطق الخطورة.

وبدأ هجر دخول أجواء المواجهة، وحاول الخروج من نصف ملعبه لتخفيف الضغط، وسدد محمد الخميس كرة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

وعاد الاتحاديون للهجوم، لكنهم اصطدموا بكثافة دفاعية لهجر، فلجؤوا للتسديد البعيد وأطلق سوزا كرة تكفل بها النجعي، وأهدر محمد نور فرصة مواتية من انفراد، وسدد سوزا من جديد كرة ثابتة في الشباك الجانبية لمرمى النجعي.

وعاد هجر لمبادلة الاتحاديين الهجوم، وأنقذ حارس الاتحاد مبروك زايد مرماه من هدف محقق من انفرادة اترام.

ومالت الكفة لمصحلة هجر الذي بسط حضوره وسط الملعب، وكثف هجماته، وشكل توفيق بوحيمد خطرا حقيقيا بتوغله داخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل المولد ويحول الكرة إلى ركنية.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني الذي جاء أسرع من سابقه، وتبادل الفريقان خلاله الهجمات، حتى الدقيقة 59 التي شهدت مغالطة ظهير أيمن الاتحاد إبراهيم هزازي لحارس هجر منصور النجعي بكرة مرت على يسار الأخير معانقة الشباك ومعلنة عن الهدف الأول.

وارتد هجر محاولاً إدارك التعادل سريعاً، وأطلق الخميس رأسية احتضنها مبروك زايد.

وشعر مدرب هجر، البرازيلي باتريسيو بضرورة التدخل، فأجرى تبديلاً على مستوى الهجوم، لكن الاتحاد رد بقذيفة الكاميروني امبابي من مسافة بعيدة علت العارضة بقليل.

وتدخل النجعي من جديد في الدقيقة 75 لينقذ مرماه بصعوبة بالغة من هدف ثان بعد تسديدة نايف هزازي من داخل منطقة الجزاء.

بدوره عمد مدرب الاتحاد، الإسباني راؤول كانيدا لإخراج سوزا والدفع بالمغربي فوزي عبدالغني، وسدد نايف هزازي قذيفة تعاطف فيها قائم مرمى هجر مع أصحاب الأرض ورد الكرة، لكن نايف عاد بعد دقيقة، وتحديداً في الدقيقة 89 ليعلن تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان.