قد تكون البساطة في شخصية قائد الاتحاد، الدولي محمد نور هي من جعلت من حياة زوجته معه "عادية" لا تشبه حياة زوجات النجوم التي تختلف في العادة عن قريناتهن في المجتمع.

ففي حديث لأم نوران ـ خصت به "الوطن" ـ أكدت على سعادتها مع نور وأسرتهما الصغيرة، غير آبهة بالشائعات التي تحوم حوله كنجم لامع، وهي تصف زوجها بصاحب القلب الطيب، المتميز بالكرم الذي يحرص أن ينقله إلى ابنتيه نوران وليان، وولده نورعندما يكبر.

وتطرقت أم نوران، إلى جوانب عدة من شخصية وحياة نور، متناولة انفعالاته الوقتية وسرعة رضاه، وتحمله مسؤولية بيته رغم انشغالاته كلاعب محترف، وكيفية استثماره لأي إجازة، ليمنحهم فيها حرية اختيار الوجهة، كونه زار معظم البلدان مع ناديه والمنتخب.

حياة النجم نور الخاصة بعيداً عن الملاعب تقرؤونها في سياق الحوار التالي مع زوجته أم نوران:

هل تشعرين بحياة مختلفة كونك زوجة نجم شهير؟

لا بالعكس أعيش حياة طبيعية كأي زوجة لأي شخص عادي، ربما لأن نور رجل بسيط وشخصيته وتعامله لا يستدعيان حدوث تغيير في حياتي.

ما تأثير الشائعات على حياتك الزوجية، خصوصاً أنها تكثر حول النجوم وتؤثر أحياناً على علاقاتهم الأسرية؟

لا أتأثر بالشائعات أبداً ولا ألتفت إليها، الشائعات أحياناً تكثر وتزيد وليس لها أي داع، لكني أثق في زوجي تماماً، فهو مثالي وأب ممتاز مع ابنه وابنتيه. نحن نعيش حياة زوجية وأسرية مستقرة، ندعم نور ونشجعه ونوفر الهدوء له في البيت، ليستطيع أن يقدم مستويات عالية مع ناديه ومنتخب بلاده.

ما هي العادات الحسنة التي يحرص على غرسها في ابنتيه نوران وليان وولده نور؟

من صفات نور الكرم الشديد، وهو حريص على أن تتصف بناته وولده بهذه الصفة. ولأن ولدنا نور ما يزال صغيرا في العمر (سنتان)، فإن والده يهتم أن تعتاد ابنتيه على التحلي بصفة الكرم والبذل والعطاء والصدقات، فإذا خرجنا وصادفنا محتاجين يعطي بناته المال ليتبرعن به بأكفهن الصغيرة. وهذا يحدث ويتكرر على مدار العام.

كيف هو كأب مع ابنتيه وولده؟

رغم انشغاله الكبير في النادي إلا أنه يقضي أي وقت فراغ مع بناته وولده، ويأخذهم إلى الخروج للنزهة. ونحن تعودنا على طبيعة عمله وضرورة تواجده في النادي، وحتى غيابه في المعسكرات الخارجية.

هل صحيح أن نور يعطي مصروفا لزملائه اللاعبين في معسكرات الفريق، وقد قيل أن هذا حدث أخيراً في إسبانيا؟

لا أعرف إن كان نور يعطي زملاءه مالاً، أعرف أنهم يحصلون على رواتب شهرية، وأعرف أيضا أن زوجي لا يمكن أن يتحدث عن هذه الأمور معي، يقيني به أنه رجل يحب الخير ويصرف على أسر كثيرة شهرياً، ويفضل أن يكون هذا الأمر بينه وبين ربه، وتصلني بعض المعلومات عن طريق الناس، فهي من تتحدث عن كرمه وبذله وعطائه.

هل حدث أن تشاجرتما مثلاً نتيجة ضغط منافسات المسابقات الكروية عليه؟

لا، إطلاقاً حياتنا هادئة.

ولكن من المعروف أن طبيعة نور انفعالية؟

هو شخص انفعالي، ومدة الانفعال لا تتجاوز دقيقتين فقط، ثم يعود وكأن شيئا لم يكن. يرضى بسرعة لأن قلبه طيب، ولا يحب أن يكون أحد غير راض عنه، حتى لو كان الشخص الآخر هو المخطئ.

ولكن هل تؤثر الهزيمة على نفسيته وتعامله في البيت؟

ينتهي الأمر بالنسبة له بمجرد أن يغادر الملعب ويعود إلى البيت، فإذا كان فريقه مهزوماً دائماً ما يقول هذا هو حال كرة القدم فوز وخسارة، وهذا قدر الله تعالى علينا، ثم ينام ويبدأ يوماً جديداً عندما يصحو لا علاقة له بالذي قبله.

أين تقضون إجازاتكم؟

لأنه سافر عدداً من الدول في العالم، فهو يمنحنا حرية اختيار الدولة التي نرغب في السفر إليها، إذا كانت لديه إجازة، وغالبا ما نسافر إلى دبي في إجازة عيد الأضحى لأنها قصيرة، وأنا شخصياً أحب زيارة تركيا إذا كانت الإجازة طويلة. كما يحكم وجهتنا الجو في البلدان الأخرى.

اقترب نور من الاعتزال فما هي وجهته المقبلة؟ وهل تتمنين أن يستمر في عالم الكرة؟

لا أعرف ماذا يخطط له حالياً، لكنني أعلم أن نور يحب الكرة، وربما تكون مشاريعه المستقبلية متعلقة بها، خاصة أنه بدأ في مشروع إنشاء أكاديمية لكرة القدم، فهو لا يرغب في التعمق بالأعمال التجارية كثيراً.