لم أتيقن من شكي يوما أن المغنية المغربية منى أمرشا تغني باللهجة الخليجية من أجل المال والجماهيرية، إلا عندما صرحت هي بأنها لا تغني باللهجة الخليجية من أجل "المال"، لأن كل تبريراتها لا تصب في صالحها ولا في صالح الشعر الذي ادعت أنه السبب في اقترافها الغناء باللهجة الخليجية!

منى أمرشا فنانة ذات صوت جميل ووجه أجمل، تجيد الغناء بعذوبة وتجيد الحضور على المسرح برقة ودلال، وتتقن اللهجة الخليجية في الغناء ولا تتقن التخلص منها حتى في الحوارات، تغني وتتحدث بـ"الخليجي" أكـثر مـما تفعل ذلك بلهجتها المغربية الجميلة.. ولا عيب في ذلك، لكنه دليل على أن الذي جذبها للغناء بالخليجي ليس الشعر ولا جودته ولا رقيه.

حين نفت أمرشا أن يكون الطمع بـ"المال" هو سبب غنائها بـ"الخليجي"، بررت بأن دافعها هو أن الشعر الخليجي من أرقى ما يُكتب بالعربية.

ولأن منى تغني بالخليجي لأن شعره راق، فقد اختارت كلمات تقول: "ليه تلعب من وراي.. ليه تاخذني بغدر"، وأخرى: "إياك تلحقني.. مخطوبه مخطوبه"، وثالثة: "يايمه حبيته.. يايمه حبيته/ قلبي تعلق فيه.. زفوني لابيته"، ورابعة: "أقول اقضب طريقك رح.. ترى حامض على بوزك"، وخامسة: "الحب لابو الحب، يبي له قوة قلب.. وهقت أنا نفسي يا ناس في حبه"، وفي السادسة لم تجد أرقى في الشعر الخليجي من "وينك البارح حبيبي.. والله فاتك نص عمرك"!

(بين قوسين)

يا منى.. ماجد المهندس اختار هذه الكلمات: "بين غلاي وعطني الحب كله.. وجدد رجاي بوصلك اللي رجيته/ ترا الوصل لو ما حصلي بـحله بعدين لو تهديه لي ما بغيته".