أخلت مدرسة في جنوب العاصمة الرياض طلابها، بعد تعذر وفاء وزارة التربية والتعليم بوعودها ببناء أو ترميم المدرسة في فصل الصيف، حسبما أبلغ ولي أمر أحد الطلاب هناك.

وأفاد محمد علي العثمان ولي أمر طالب يدرس بمدرسة عمر بن عبدالعزيز بحي شبرا جنوب الرياض أن وزارة التربية والتعليم أمرت مدير مدرسة أن يخلي الطلاب مع أول يوم دراسي وإحالتهم فوراً إلى مبنى مدرسة متوسطة السيوطي الذي يبعد عن المدرسة المتهالكة حوالي 4 كيلومترات.

وأشار العثمان إلى أن وزارة التربية والتعليم وعدت المدرسة بأن يتم حل مشكلة تهالك المبنى مع العام الدراسي الحالي، عبر ترميم الوزارة لتلك المدرسة في إجازة فصل الصيف، إلا أن هذه الوعود ذهبت أدراج الرياح بعد ترميم الوزارة للمبنى منذ الوعود التي أطلقت مع اختبارات العام الدراسي الثاني الماضي.

وبين ولي أمر أحد الطلاب، أنه تم إخلاء الطلاب ونقلهم إلى مدرسة متوسطة السيوطي، وهو ما أحدث مشاكل في توقيت دخول الطلاب للمدرسة وخروجهم، إذ يبدأ دوام طلاب المرحلة الابتدائية الساعة 12 ظهراً وينتهي وقت الدوام المدرسي عند الساعة الرابعة عصراً، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة بذلك اختصرت وقت الدوام الدراسي المعتاد عليه.في المقابل رفض مدير المدرسة أمام محاولات "الوطن" التواصل، والتعليق على الموضوع.