أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان، على أهمية توسيع مجالات التعاون بين الجامعة والشركات الموجودة في وادي الظهران، وأن يتجاوز التعاون مجالات البحث والتطوير إلى مجالات أخرى مثل تدريب الطلاب وتوظيفهم، كما دعا إلى مشاركة جميع الأقسام الأكاديمية في الجامعة في مشاريع تعاون مع شركات الوادي.

وقال في الاجتماع الدوري الذي تعقده الجامعة مع مسؤولي وممثلي الشركات العالمية الموجودة في وادي الظهران للتقنية الذي عقد أول من أمس بمبنى المؤتمرات بالجامعة، إن الجامعة تعقد 3 اجتماعات دورية لمراجعة التعاون مع شركات الوادي وتناقش بشفافية مستوى التعاون بين الجامعة والشركات ومدى الاستفادة من الوادي.

وأوضح خلال كلمته، أن الجامعة ترحب بآراء ومقترحات شركات وادي الظهران فيما يخص تعزيز التعاون، مؤكداً أن فوائد التعاون تعود على جميع الأطراف، وأشار إلى أن الجامعة تملك قدرات بحثية عالية تستطيع الشركات الاستفادة منها.

من جانبه ذكر المشرف على وادي الظهران الدكتور سمير البيات، أن اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقة بين الجامعة والشركات وإدراج مجالات جديدة ضمن مجالات التعاون توفر فرصاً لأساتذة الجامعة وطلابها وباحثيها في جميع الأقسام والتخصصات.