واصلت المنتخبات السعودية منافستها القوية على بطولات الدورة العربية المدرسية الـ19 المقامة حالياً في الكويت بتحقيق منتخب السلة فوزه الثالث على عمان، ويلعب اليوم مباراة هامة يتحدد على ضوئها صاحب المركز الأول الذي سيواجه الرابع في نصف نهائي الدورة الذي سيقام بعد غد، في حين سيلعب صاحب المركز الثاني مع الثالث في الدور ذاته.

كما حقق منتخب اليد فوزا كبيرا على قطر 37/27.

ويبدأ منتخب القوى مشواره في الدورة اليوم حيث أكد المشرف على المنتخب عبدالعزيز النبهان الاستعداد، وقال "المنتخب جاهز للدورة الأكبر في تاريخ البطولات العربية من حيث مشاركات المنتخبات في بطولة ألعاب القوى إذ تشارك 14 دولة في جميع مسابقات القوى للتنافس على 17 ميدالية ذهبية".

من جهته، أشاد إداري منتخب السلة سعود الخالدي بالنتائج المتميزة التي حققها المنتخب، وقال "المنتخب استعد جيداً للدورة من خلال معسكرات عدة، ساعدنا على ذلك وجود عناصر مميزة سيكون لها شأن في القريب العاجل في عالم السلة السعودية".

وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله تابع توفير سبل الراحة للمنتخبات المدرسية المشاركة في الدورة بتسع ألعاب رياضية.

وقال رئيس الوفد ناصر المنيع "هذا ليس مستغرباً فقد عودنا دائماً على تسهيل مهمة الطلاب وتوفير متطلبات مشاركتهم كافة في هذا المحفل الرياضي العربي".

وأوضح مدير إدارة النشاط الرياضي في الوزارة الدكتور سعد السند أن النشاط الرياضي يحظى دائماً برعاية ودعم الوزير في المشاركات الرياضية العربية والدولية، "اهتمام سموه بمشاركة المنتخبات الرياضية المدرسية في الكويت، ومشاركة المنتخب المدرسي لكرة القدم (تحت 12 سنة) في بطولة كأس الأمم العالمية للصافي المعتمدة من "الفيفا" في بولندا، هي امتداد لما نحظى به في الوزارة من الدعم والتشجيع في سبيل الارتقاء بجوانب التربية والتعليم ومنها النشاط الرياضي المدرسي، وهذا يحملنا كمعنيين بالنشاط الرياضي المدرسي مسؤولية كبيرة للعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب في الجوانب البدنية والمهارية والصحية والاجتماعية والسلوكية الإيجابية، ومن نتائج ذلك تحقيق منتخبنا المدرسي لكرة القدم (تحت 12 سنة) المركز الـ21 بين 47 دولة مشاركة في بطولة كأس الأمم للصافي".