صدرت موافقة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، على تعيين اللواء سعد عبدالله الخليوي، قائدا لقوات أمن الحج خلفا للواء ناصر العرفج، الذي أحيل إلى التقاعد.

وأكد اللواء الخليوي لـ"الوطن" اعتزازه بهذه الثقة، مؤكدا أن العمل في خدمة الحجاج شرف كبير قامت به هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس.

وبين أن قوات أمن الحج سوف تباشر أعمالها في المشاعر المقدسة اعتبارا من 17 ذي القعدة الجاري، من أجل البدء الفعلي في تنفيذ الخطط الميدانية الرامية إلى راحة وطمأنينة الحجاج، وتمكينهم من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة، مشيرا إلى أن قوات أمن الحج تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى على وضع الخطط التي تكفل أمن وطمأنينة ضيوف الرحمن.

وأوضح الخليوي، أنه تم إعداد خطة شاملة لموسم الحج، تم اعتمادها من وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، مشيرا إلى أن الخطة أعدت بعد مراجعة دقيقة لخطة العام الماضي وتحليلها، والاستفادة من الإيجابيات، والعمل على تفعيلها، ورصد بعض الملاحظات، وإيجاد الآليات المناسبة لتلافيها. وأكد أن خطة أمن الحج تركز على الجوانب الأمنية، والمرورية، وإدارة الحشود البشرية خلال توجهها إلى الجمرات.