استغرب أكثر من 900 متقدم من استبعاد قبولهم في الكلية التقنية ببريدة، وذلك بعد أن قامت الكلية بإرسال رسائل نصية على جوالاتهم تحثهم فيها على الحضور لمطابقة بياناتهم ومؤهلاتهم التي يحملونها.

وقال أحد الطلاب – رفض ذكر اسمه – إنه تلقى رسالة من الكلية مفادها أن عليه الحضور لمطابقة بياناته، وإنه بالفعل توجه للكلية ولكنه صدم من قبل المسئولين هناك، بأن عليه التقدم مرة أخرى عبر البوابة الإلكترونية خلال الفصل الثاني والتسجيل من جديد، مستغربا من طلب إعادة التسجيل مرة أخرى رغم أنه سبق أن سجل جميع بياناته.

وحصلت "الوطن" على بيانات الطلاب الذين لم يتم قبولهم رغم أن نسبهم تصل إلى 93%، وقد تقدموا على عدد من التخصصات المتوفرة بالكلية.

وفي الوقت الذي تذمر فيه الطلاب من إرسال الرسائل لعدد كبير منهم، أكد مسئول القبول والتسجيل بالكلية التقنية ببريدة أحمد النجران لـ"الوطن" أنه بالفعل تم إرسال رسائل للطلاب المتقدمين للدراسة بالكلية، مشيرا إلى أن الهدف من إرسال الرسائل هو معرفة حجم الطلاب الراغبين بالفعل في الدراسة بالكلية والتخصصات التي يرغبون التخصص بها في الفصل الثاني لتتم تهيئة مقاعد لهم، مبينا أنه تمت دعوة أكثر من 900 طالب ولم يحضر سوى 400 طالب تقريباً، وبين النجران أن هؤلاء الطلاب ستكون لهم أولوية القبول في الفصل الثاني بعد أن يقوموا بتسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية على الإنترنت.

وكشف النجران أن المتقدمين خلال هذا الفصل تجاوزوا 1600 طالب فيما تم قبول 700 طالب فقط.