نظمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين مساء أول من أمس برنامجاً يستهدف أعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة الذي يهدف إلى توضيح عدد من الجوانب الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وأوضح عميد التطوير الجامعي الدكتور علي بن ناصر آل مقبل أن برنامج هذا العام يستهدف منسوبي الجامعة داخل المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها وأن البرنامج سيتناول عدداً من المحاور منها الجوانب المالية والإدارية ونظام الدراسة بالجامعة والجودة والاعتماد الأكاديمي والخدمات الإلكترونية وبرنامج جسور والبحث العلمي بالجامعة والاستشارات والبحوث والمجتمع مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة خمسة أيام.

واستعرض عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور عبدالعزيز كابلي الخدمات التي تقدمها العمادة لأعضاء هيئة التدريس في الجوانب الإدارية والمالية وتحقيق كافة احتياجاتهم بما يكفل أداء العمل التعليمي على أكمل وجه.

من جهة أخرى وتحت إشراف لجنة الحج بالمدينة المنورة أطلقت جامعة طيبة صباح أمس بشطر الطالبات دورة تدريبية بعنوان "الإنجليزية في استقبال ضيوف الرحمن" تستمر لمدة أربعة أيام التي تأتي استمرارا للبرنامج التدريبي الذي انطلق الأسبوع الماضي لتدريب العاملات بالحج والعمرة في مختلف القطاعات بالمدينة المنورة.

وقدمت الدورة التدريبية نائبة رئيس قسم اللغات والترجمة بجامعة طيبة الدكتورة أماني عبدالفتاح وتهدف الدورة إلى اكتساب المشاركات مهارات الترحيب بضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي باللغة الإنجليزية وتنمية مهارات المشاركات على استخدام الكلمات والعبارات الإنجليزية المتداولة في بيئة عملهم وتدريب المشاركات على استخدام المحادثة المبسطة باللغة الإنجليزية كي يتسنى لهن خدمة ضيوف الرحمن.

وشارك في الدورة عدد من العاملات في قطاعات الحج والعمرة بالمدينة المنورة.