أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بنتائج وعروض الفرسان الثلاثة للكرة السعودية في مرحلة ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم أن أحد الفرسان الثلاثة سقط بالهزيمة خارج الديار وهو الهلال.

وأبرز "الفيفا" عبر موقعه الخاص تقريرا خاصا عن الفرسان الثلاثة عقب خوضهم مباريات الذهاب التي شهدت انتصارا كبيرا للاتحاد، وتعادلا بطعم الفوز للأهلي في إيران، وخسارة يسهل تعويضها للهلال.

واستهل تقريره بالحديث عن الفوز العريض للاتحاد على جوانزو ايفر جراند برباعية مقابل هدفين، وقال" يبدو الاتحاد جاداً في مسعاه لاقتناص لقبه الثالث، وهو رقم قياسي في البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، بعد قلب تأخره إلى فوز بنتيجة 4/ 2 على جوانزو إيفرجراند في جدة. ورغم الخسارة بفارق هدفين، إلا أنه لا يجب التقليل من شأن بطل الدوري الصيني، حيث إن بوسعه المضي قُدماً في المنافسات إن فاز على أرضه في الإياب بنتيجة 2 / صفر بعد أسبوعين".

واختار موقع الاتحاد الدولي مهاجم الاتحاد نايف هزازي نجما للجولة بلا منازع، وقال" ساهم اللاعب السعودي الدولي نايف هزازي في ثلاثة من الأهداف الأربعة التي سجلها الاتحاد، حيث تحصّل على ضربة جزاء عادل عبرها زميله محمد نور النتيجة، ثم حمل الهدفان التاليان توقيعه.

وتطرق "فيفا" إلى خسارة الهلال أمام أولسان الكوري الجنوبي التي وصفها بالمفاجأة، وقال" سجل رافينيا هدف المباراة الوحيد قبل أن يتألق حارس الفريق كيم يونجكوانج بسلسلة من الصدّات البطولية ليمنح فريقه فوزاً بهدف نظيف على الهلال.. وأتى هذا الانتصار ليمنح كتيبة المدرب كيم هوجون بعض الأريحية قبيل خوض لقاء الإياب في الرياض. وبتلك النتيجة، لم يعد أمام مدرب فريق الهلال أنطوان كومبواري من بديل سوى الفوز في لقاء الإياب بفارق هدفين".

واختتم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي تقريره بالحديث عن تعادل الأهلي مع مضيفه سباهان الإيراني الذي أكد أنه تعادل بطعم الانتصار للفارس السعودي، وقال" في إيران، وقع أيضاً بطل الدوري المحلي سباهان في فخ التعادل مع ضيفه الأهلي وهو ما يجعل عملاق الكرة السعودية يستعد لمباراة الإياب بأريحية نسبية. وكان الفريق صاحب الأرض فرّط بفرصة ثمينة لافتتاح سجل التهديف بعيد انطلاق اللقاء عبر اللاعب الدولي رضا خلعتبري. سنحت أيضاً بعض الفرص للزوار".