تتنافس عدد من الجهات السعودية والخارجية على شراء الاختراع المقدم من المبتكر عبدالله العتيبي من جامعة أم القرى والمسمى "غطاء الحماية والضماد" والذي يستخدم في المجال الطبي والمصنوع من البلاستيك الشفاف لحماية الجروح وكذلك لاستخدامه في العمليات.

وأوضح مصمم الابتكار عبدالله العتيبي أن فكرة هذا الاختراع هي الارتقاء بمعايير السلامة للمريض داخل المستشفى وخارجها وذلك عبر التوسع في صناعة المستلزمات الطبية.

وذكر أن الابتكار عبارة عن غطاء للحماية والضماد من البلاستيك الشفاف والمقوى يثبت حول اليد للحماية من المضاعفات التي تصيب الجروح، كما يستخدم في العمليات الصغيرة، نظراً لأن الابتكار يسمح بمشاهدة الجروح ومراحل شفائها دون الحاجة الى تغطيتها بالأربطة أو الشاش الطبي ومتابعتها طبيا وتغييرها وفكها وتركيبها.

وأشار إلى أن الجهاز مدعم بفتحات تهوية لكبح التعرق والمضاعفات والالتهابات ويحتوي أيضا على أربعة مخارج قابلة للكسر تعمل كمخارج للأنابيب يمكن استخدامها لتركيب مغذية أو نحوه، ويمتاز بخفة وزنه ومرونته ويعتبر صديقا للبيئة.

وبين أن استخدامات هذا الاختراع تكون ذات فائدة أكبر للأطفال في حال تعرضهم لإصابات مما يستدعي تأخر مدة العلاج بسبب كثرة حركتهم، وأيضا يمكن استخدامه لذوي الإعاقات العقلية والنفسية، وهو أيضا واق للجروح والعمليات الصغيرة. وذكر أن هذا الابتكار تم تسجيله لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي، وبين أنه تلقى عدة عروض من ضمنها عرض مقدم من صحة دبي لشراء العرض والمفاوضات قائمة، وكذلك عرض من المستشفى الجامعي بجدة، وكذلك عرض من مستشفيات الحرس الوطني.