تقدم الهلال إلى وصافة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين، وذلك عقب فوزه على جاره الشباب (الوصيف السابق) 3/صفر في المباراة التي جمعتهما أمس في إطار الجولة السابعة للمسابقة.

وسجل للهلال المغربي عادل هرماش، والبرازيلي ويسلي لوبيز، وياسر القحطاني في الدقائق الـ43 والـ52 والـ 90على التوالي.

وتفوق الهلال على مدى شوطي المباراة، ونجح في انتزاع فتيل الخطورة الشبابية ليرفع رصيده إلى 14 نقطة مقتقدماً بفارق الأهداف عن الاتحاد الثالث، فيما تراجع الشباب للمركز الرابع بـ13 نقطة.

وتفوق وسط الهلال في الشوط الأول على نظيره الشبابي، فاستحوذ الأول على الملعب، وخلق الفرص مبكراً منذ الثانية السابعة، حينما أرسل سلمان الفرج كرة مدوية جاءت في عارضة الحارس الشبابي وليد عبدالله.

وواصل الهلال حضوره بكرتي الكوري بيو بيونج سو ورأسية عبدالله الزوري تجلى فيها حضور الحارس الشبابي.

واعتمد الشباب على ناصر الشمراني مهاجماً ثابتاً عكس الهلال الذي لعب برأسي حربة هما البرازيلي ويسلي لوبيز وبيو يونج، اللذان نشطا بالتقاط الكرات من منتصف ملعب الشباب الذي حاول أن يشاطر الهلال الألعاب الطرفية، لكن الهلال أحسن الانتشار وهاجم من الوسط بكل من عبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج مع الاحتفاظ بالواجبات الدفاعية للقرني والمغربي هرماش، الذي نجح في تحقيق الهدف الأول في الدقيقة الـ43 بتسديدة يسارية هائلة جاءت في المقص العلوي الأيسر لمرمى الشباب، مستثمراً ضعف التغطية الدفاعية، والفراغ الكبير الذي خلّف مساحات خالية وسط الميدان بعد تفرغ الرباعي الأبيض أحمد عطيف وعبدالمجيد عبدالله والبرازيلي مارسيليو كماتشو وكذلك فرناندو منيجازو للألعاب الهجومية على حساب إغلاق ملعبهم.

ودفع الشباب في الشوط الثاني بورقتيه الأرجنتيني سيبستيان تيجالي وعبدالله الاسطل، لكن الهلال نجح في تعزيز الغلة مبكراً في الدقيقة الـ52 عبر لوبيز الذي زرع الخطر في اللقاء في أكثر من مناسبة، وكاد يعزز رصيده في الدقيقة 63 بكرتين ارتدت الأولى من حارس الشباب وضربت الثانية العارضة.

واستفاد الهلال من سرعته، وأرهقت كراته الطولية والعرضية الشبابيين، وزادت خطورته بمشاركة القحطاني بديلا عن بيو بيونج في الدقيقة الـ69، واتسعت الفراغات بين خطي الدفاع والوسط الشبابيين.

وجدد مدرب الهلال، الفرنسي انطوان كمبورايه خطوط فريقه بدخول سالم الدوسري وياسر الشمراني على حساب عبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج في الربع الأخير من اللقاء، فيما دفع الشباب بورقته الثالثة سيرفر جيباروف لتحريك الوسط (المعطل)، لكن القحطاني باغت الجميع بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة بمتابعة من داخل منطقة الجزاء.


محلل "الوطن": هدف القحطاني "تسلل"


الرياض: عبدالله البراك

أكد المحلل التحكيمي لـ"الوطن" إبراهيم النفيسة، أن هدف الهلال الثالث في مرمى الشباب المسجل باسم ياسر القحطاني غير صحيح، لوقوع اللاعب في موقع تسلل، محملاً ذلك للحكم المساعد الأول.في الجانب الآخر، أكد النفيسة أن الحكم تساهل مع لاعب الشباب حسن معاذ حينما أشهر له البطاقة الصفراء بعد تدخله على محترف الهلال ويسلي لوبيز، مشدداً على أنه يستحق البطاقة الحمراء.وأشار إلى أن الكرة المشتركة التي جمعت قائد الشباب أحمد عطيف وظهير أيسر الهلال عبدالله الزوري عادية ولعبت دون احتكاك، مؤكداً أن المباراة خلت من الشد والخشونة في ما عدا لقطة حسن معاذ، وكانت مباراة جميلة تفرغ فيها الفريقان للأداء الفني.وشدد النفيسة على أن أداء الحكم ومساعديه كان جيداً جداً رغم الخطأين، بالنظر إلى قوة وجماهيرية اللقاء، مانحاً الطاقم التحكيمي درجة 8.5 من 10".