تضاعف عدد المدن الصناعية التابعة لهيئة المدن الصناعية وتقنية المعلومات "مدن" في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أكثر من 100% ليبلغ عددها الإجمالي 29 مدينة صناعية موزعة على مختلف مناطق المملكة بينما كانت 14 مدينة صناعية فيما تضاعفت مساحتها من 35 مليون متر مربع إلى 111 مليون متر مربع.

وأكد المدير العام المكلف لـ"مدن" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد في تصريح أمس أن هيئة المدن الصناعية وغيرها من قطاعات الدولة والمجتمع حققت العديد من الإنجازات بقيادة وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الذي أعلن أن الصناعة خيارا استراتيجيا لتنويع مصادر الدخل.

وأوضح أن الهيئة تسعى بكل طاقاتها وإمكاناتها لتحقيق الهدف الذي أسست من أجله وهو توفير الأراضي الصناعية المزودة بأرقى المرافق والخدمات من أجل تشجيع الاستثمار الصناعي وقيام النهضة الصناعية في المملكة التي وطنت التقنية والوظائف وأعطت الثروات التي تنعم بها مملكتنا الحبيبة قيمة مضافة وجعلت منتجات المملكة ذات سمعة وجودة عالية تنافس به الدول الصناعية الكبرى.

ولفت إلى أن عهد خادم الحرمين الشريفين شهد قفزة في عدد المدن الصناعية من 14 مدينة تشرف عليها الهيئة إلى 29 مدينة بمساحة كانت تعادل 35 مليون متر مربع إلى مساحة تتجاوز 111 مليون متر مربع فيما بلغ عدد المصانع 4000 مصنع بينما كانت 1700 مصنع لتصبح الصناعة "غير النفطية" تمثل 15% من الناتج الوطني بعد أن كانت 11%.

ورأى الرشيد أن ما تنعم به المملكة من الاستقرار والأمن والأمان أوجد للجميع بيئة متميزة وفريدة دفعت عجلة النمو الاقتصادي نحو إيرادات ونفقات غير مسبوقة في تاريخ المملكة تتضمن في طياتها مشاريع عملاقة تسعى لتلبية حاجة الوطن والمواطنين وتطلعاتهم.