أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، أن تأخر أي بلدية في إنجاز مشاريعها أو تأخر ترسيتها ودراستها يؤثر سلبا على أمانة المنطقة والبلديات، من خلال تخفيض عدد وقيمة المشاريع المعتمدة في ميزانية العام المقبل، مطالبا رؤساء البلديات أن يكونوا جميعاً جزءاً من الحل لا جزءاً من المشكلة.

وناقش الخليل خلال الاجتماع الدوري برؤساء بلديات منطقة عسير الذي عقد ببلدية بللسمر أمس، تشكيل لجنة لإعادة النظر في الصلاحيات الممنوحة لرؤساء البلديات، إذ تم اختيار أربعة من رؤساء البلديات الموجودين في الاجتماع لوضع الإطار الذي يتماشى مع منهج كل بلدية حسب فئتها.

كما طالب أمين عسير رؤساء البلديات بأن تكون هناك مبادرات لحل الإشكاليات وتذليل العقوبات التي تعترض المشاريع الخدمية.

وقال: هناك بعض رؤساء البلديات من يجيد العمل ويتقنه إلا أنه يستغرق فيه أضعاف الوقت.. وعلى الجميع أن يضعوا بصمة في التنمية والتطوير.

وأكد أمين عسير، أن رئيس البلدية هو المسؤول الأول عن سرعة إنجاز المشاريع التقنية وتجاوز العقبات والصعوبات وسرعة تنفيذها من خلال المهارات التي يجب أن يتخذها كل رئيس بلدية لدخوله للحكومة الإلكترونية في أسرع وقت.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تأخر بعض البلديات في تطبيق الحكومة الإلكترونية، وأوضح مدير عام تقنية المعلومات علي مبارك القحطاني، أن هناك بلديات تجاوبت في ذلك وأخرى أنجزت الكثير، حتى أن بعض البلديات أصبحت مرتبطة بالأمانة إلكترونيا عبر نظام الأمانة الإلكتروني.