يعكف الكاتب والسيناريست المصري مصطفى محرم حالياً على كتابة عمل درامي جديد يحمل اسم "عصر الحريم"، مأخوذ عن رواية للكاتبة قوت القلوب الدمرداشية تحمل نفس الاسم، ومن المقرر أن تخرجه المخرجة إيناس الدغيدي، للمنافسة به ضمن السباق الرمضاني المقبل، وستقدمه بأسلوب سينمائي على غرار المسلسلات التركية.

وقال مصطفى محرم في تصريح إلى"الوطن": إن العمل سيركز بشكل أساسي على المرأة المصرية ووضعها الذي كانت عليه قبل مائة وخمسين عاماً، ومقارنته بالوضع الذي هي عليه الآن، مشيراً إلى أن المسلسل تدور أحداثه خلال الفترة من أول عصر "الخديوي إسماعيل" وحتى فترة "الخديوي عباس"، حيث يستعرض حال المرأة ووضعها خلال تلك الفترة، ومقارنة ساخرة بين وضعها في الماضي والآن، وسط بعض المطالبات حالياً بعودة عصر الحريم والبقاء في المنزل.

وتقدم إيناس التجربة بأسلوب سينمائي على غرار المسلسلات التركية، مشيراً إلى أن العمل سيضم عددا هائلا من النجمات أبرزهن هيفاء وهبي وفيفي عبده.

وتوقع محرم أن تخرج إيناس الدغيدي العمل بصورة جيدة، مشيرا إلى أنها متخصصة في مثل هذه النوعية من الأعمال، التي تتناول قضايا المرأة والظلم الذي تتعرض له وما تعانيه من تجاهل المجتمع.

ولجأت المخرجة إيناس الدغيدي مؤخراً إلى الإخراج التلفزيوني بعد الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، عندما أرادات تنفيذ فيلمها "الصمت"، من تأليف الكاتب والناقد السينمائي الدكتور رفيق الصبان.