يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى الوصول لصدارة دوري زين للمحترفين، عندما يستضيف نظيره الرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثامنة.

ويحتل الهلال المركز الثالث، وسيتساوى بفوزه مع الفتح صاحب المركز الأول، على أمل تعثر الأخير في لقائه المقبل، لاسيما وأنه بدأ يحقق النتائج الإيجابية، بعد أن ارتفعت درجة الانسجام بين اللاعبين ومدربهم الفرنسي انتوان كومبواريه والتي ظهرت بصمته منذ الشوط الثاني لمواجهة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري، وظهرت في اللقاء الماضي أمام الشباب الذي كسبه بثلاثية نظيفة بعد أداء فني مرتفع، أعاد به ثقة جماهيره التي يتوقع حضورها بشكل كبير مباراة اليوم التي تعد تجربة حقيقية قبل مواجهة الفريق الكوري الجنوبي في مواجهة الإياب الأربعاء المقبل.

ويمتاز الهلال بتكامل صفوفه، بينما ستكون القوة الهجومية حاضرة منذ البداية تحاشيا لأي مفاجآت من الرائد الذي حرمه لقب الدوري العام الماضي بتعادله في بريدة 1/1، ولن يحدث مدربه تغييرات على خارطة الفريق التي خاض بها لقاء الشباب الماضي، بعد ارتفاع درجة التفاهم والانسجام بين عناصر الفريق التي تبدأ بعبدالله السديري في حراسة المرمى، وماجد المرشدي والسنغالي عبدالقادر مانجان وسلطان البيشي وعبدالله الزوري في الدفاع، وعادل هرماش وسلمان الفرج ومحمد القرني وعبدالعزيز الدوسري في الوسط، وبيو بيونج وويسلي لوبيز في الهجوم.

في المقابل، يرغب الضيف "الرائد" في التقدم للأمام وتحريك مركزه السابع الحالي بـ10 نقاط، والبقاء ضمن الفرق المتقدمة لضمان المشاركة في بطولة الأبطال كخطة أولية للفريق، وهي الخطة التي لم يبلغ منتهاها منذ أن وضعها نصب عينها بشكل تام من الموسم الماضي، خصوصا أنه تطور كثيرا الموسم الحالي بقيادة مدربه التونسي عمار السويح.

وسينصب السويح اهتمامه على التأمين الدفاعي والخروج بالتعادل على أقل تقدير التي تعد نتيجة إيجابية، بعد أن كان كسب هجر على أرضه 2/ 1 في الجولة الماضية، كونه سيواجه فريقا مدججا بالنجوم ومكتمل الصفوف.

ولن تخرج قائمة الرائد عن أحمد الكسار في حراسة المرمى، والعماني عبدالسلام عامر وفواز فلاتة وماجد هزازي وإبراهيم مدخلي في خط الدفاع، والبرازيلي شوشا وفيصل درويش وبندر القرني وأحمد الكعبي والمغربي عصام الراقي في خط الوسط، والكنغولي ديبا الونقا في الهجوم. وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبه أحمد الخير للإيقاف.