عادت الأمور إلى مسارها الطبيعي مع بعثة الفريق الكروي الأول لنادي الاتحاد في ثاني أيامها في مدينة جوانزو الصينية التي تستعد فيها للقاء فريق جوانزو بعد غدٍ في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وأدى الفريق الاتحادي تدريباته بشكل عادي، ولم تواجه البعثة أي مشكلة تذكر، في الوقت الذي يستعد فيه الجهاز الإداري لتقديم شكوى رسمية لمراقب المباراة خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد غداً عقب المؤتمر الصحفي للمدربين.

وتتركز الشكوى الاتحادية في عدم تأمين الجانب الصيني لحافلة تنقل الفريق من المطار إلى مقر إقامة البعثة، مما اضطر أعضاء البعثة لاستئجار سيارات نقل عامة لإيصالهم للفندق خصوصاً بعد وصولهم إثر رحلة شاقة استمرت أكثر من 12 ساعة.

ووجه مدرب الاتحاد، الإسباني راؤول كانيدا، منذ تمرين أمس بإغلاق التدريبات بعد أن سمح في اليوم الأول للجماهير الصينية بمتابعة التدريب، حيث يعد سكان مدينة جوانزو من المحبين لكرة القدم، إضافة إلى عدد كبير من السعوديين والعرب المتواجدين في المدينة التي تعد من أهم المراكز التجارية في منطقة شرق آسيا.

وشارك في المران المحترف البرازيلي دييجو دي سوزا بعدما تعافى من الإصابة التي تعرض لها أخيراً، حيث وضعه كانيدا ضمن القائمة الأساسية التي ستخوض اللقاء.

من جانبه اجتمع رئيس النادي محمد فايز المتواجد على رأس البعثة مع سوزا، وأكد أن النادي سيسوي الأزمة المالية المتعلقة باللاعب مع نادي فاسكو دي جاما البرازيلي بعد تهديد هذا الأخير بشكوى الاتحاد إلى الفيفا لعدم سداده دفعة انتقال اللاعب لنادي الاتحاد.

من جهة أخرى تواجد إلى جانب الفريق في الصين عضو مجلس الإدارة السابق، الكابتن طيار فيصل صديقي الذي يرتبط بعلاقة قوية باللاعبين وله ذكريات جميلة مع البطولات الآسيوية بعد أن كان حاضراً إلى جانب الفريق عندما كسب بطولتي عامي 2004 و2005.