ما زال إعلاميو منطقة الجوف ينتظرون تنفيذ مسؤوليها توجيه أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز منذ 10 أشهر، لجميع المسؤولين ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة بعقد لقاءات شهرية أو دورية مع الإعلاميين.

وكان أمير المنطقة وجه بهذه اللقاءات في ذي الحجة العام الماضي، مؤكداً على أن يتم إطلاع الإعلاميين على ما لدى الإدارات من خطط ومشروعات يجري تنفيذها ومشروعات مستقبلية لإداراتهم، والاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم والأخذ بما يفيد المنطقة.

وما زالت تغيب أغلب الإدارات الحكومية عن عقد هذا اللقاء وفي مقدمتها جامعة الجوف وأمانة المنطقة وإدارة الطرق، بينما عقدته إدارات قليلة منها الصحة والمياه، وسط تساؤلات إعلاميي المنطقة عن سبب عدم عقد هذه الإدارات للقاءات تستضيفهم فيها، مشيرين لأهمية هذه اللقاءات لتكون حلقة تواصل يطلعون أهالي المنطقة على سير المشاريع فيها.

ومن جانبه، أوضح المنسق الإعلامي بإمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان أمس، أن بعض الإدارات أقامت لقاءات مع الإعلاميين وبينت ما لديها من خطط ومشروعات يجري تنفيذها ومشروعات مستقبلية، لافتاً إلى أن بعض الجهات اعتذرت لمركزية مثل هذه المؤتمرات واللقاءات حيث تحتاج لأخذ الإذن من مرجعيتها أو تكليف المفوضين بمرجعيتها لعقد مثل هذه اللقاءات.

وأكد أنه على جميع الإدارات الحكومية تنفيذ توجيه أمير المنطقة وإطلاع الصحفيين والمواطنين على مواقف المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة والاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم والأخذ بما يفيد المنطقة، مضيفاً أن تلك المؤتمرات تتم متابعتها من قبل جهات الاختصاص بالإمارة.

ولفت الحموان إلى أن توجيه أمير المنطقة يأتي انطلاقا من إيمانه بأهمية الإعلام وأنه شريك فاعل في عملية التنمية وصلة وصل للمسؤول ينقل له الرأي العام وواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

ودعا الحموان الإعلاميين إلى تحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومة وعدم المبالغة في إيضاح الحقائق، مثمناً في الوقت نفسه الدور الكبير للإعلاميين لنقل بعض الصور للمسؤولين.