وضع عضو في المجلس البلدي بالعاصمة الرياض، مقترحاً على طاولة اجتماعٍ رأسه أمين منطقة الرياض، يقضي بإنشاء مركز اجتماعي ثقافي رياضي ترفيهي في الأحياء السكنية، يهدف إلى خلق بيئة مناسبة للشباب والفتيات، لممارسة العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة، على أن تكون الفئة المستهدفة هي الشباب والشابات لعمر 18 سنة وما فوق.

وطالب عضو المجلس البلدي بمنطقة الرياض فؤاد الرشيد بضرورة وعي الفكرة وتبنيها، لا سيما أنها تدعم فكرةً سبق أن تم تقديمها في وقتٍ مضى، وقد أشاد المجلس بالمقترح وبأهمية الفكرة.

وفي سياق آخر عرض الدكتور ثنيان بن نويعم ملخصا لمراحل جائزة التميز الثانية، وبيّن الأشواط التي قطعتها بانتظار اكتمال خطوات التقييم، وأكد أن الزيارات الميدانية لإدارات الأمانة بدأت صباح السبت الماضي، ويُتوقع أن تستكمل مراحل الجائزة بنهاية شهر ذي الحجة المقبل.

وتلا ذلك مراجعة القرارات حول بعض القضايا التي عمل المجلس على إيجاد حلول لها، فقدم أمين عام المجلس المهندس عبد الرحمن البابطين عرضا للقرارات التي اتخذها المجلس حول تحسين مداخل المدينة بشكل عام، وأشار إلى طلب عرض تصاميم مداخل مدينة الرياض على المجلس قبل إقرارها.

ونوّه البابطين بقرار المجلس حول إيجاد موقع مناسب يمكن تخصيصه سوقاً للإبل، بهدف إخلاء الموقع الحالي وتحسين المدخل الشرقي لمدينة الرياض. وأقر المجلس تشكيل فريق عمل من أعضائه للتنسيق المباشر مع المختصين في أمانة الرياض لتفعيل قرارات المجلس، فيما يتعلق بتحسين مداخل مدينة الرياض وتنظيم سوق الإبل.

ومن جانبٍ يختص بمشروع مدينة المعادن، حثّ المجلس أمانة منطقة الرياض على الإسراع في تأمين مكان دائم كمدينة لتجميع المعادن في شرق مدينة الرياض، فيما أكد أمين منطقة الرياض أن مشروع مدينة المعادن على وشك الانتهاء، حيث ستنقل لها كافة النشاطات المتعلقة.

وأكد أمين عام المجلس المهندس عبد الله بن عبد الرحمن البابطين في ختام الجلسة، أن المجلس أقر مشاركة عدد من أعضائه في ورشة عمل (أنسنة المدن) والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض يوم الثلاثاء في مركز الملك فهد الثقافي، كما أقر المشاركة في ورشة العمل الثالثة التي تعنى بتقييم بدائل التطوير والخروج بالبديل المفضل لتطوير المنطقة، وينظم الورشة مركز المشاريع والتخطيط في قصر الثقافة بحي السفارات.