أعلن الأمير عمرو محمد الفيصل رئيس مجلس جائزة الأمير "محمد الفيصل" لأبحاث الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأمير سلطان، عن بدء استقبال الراغبين في التسجيل ‏بالجائزة.

وقال الفيصل لـ"الوطن" إن الجائزة والمقدر لها ‏‏100 ألف ريال وشهادة تقدير ودرع تذكاري ستمنح لأفضل بحث علمي يخدم الأمة الإسلامية، لافتا إلى أن الهدف المرجو ‏منها هو تطوير عقلية التفكير لدى الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية والدراسات ‏العليا بالبحث العلمي المرتبط بالشريعة الإسلامية والتفكير في حلول اقتصادية يمكن ‏تطبيقها على أرض الواقع.

وأوضـح الأمير عمرو على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته جامـعة عـفت أمس للإعلان عن ‏مشاركتها للأبحاث المرشحة للفوز بالجائزة، أن الجائزة التي تنطلق للمرة الثانية يحق لجميع الجامعات السعودية ‏والكليات الخاصة الالتحاق والتسجيل بها ويستقبل المسئولون عن مراجعة الأبحاث ‏أي مشاركات من الطلاب والطالبات الدارسين بجميع جامعات وكليات المملكة.

‏وقال الفيصل إن الأزمات العالمية الحالية أبرزت الصعوبات التي ‏يواجهها العالم ويعكف الباحثون طويلا للخروج بحلول أقل من الطموحات المرجوة، ‏ونسعى من خلال جائزة الأمير محمد بلوغ القدر المستطاع من التمييز في عالمنا ‏الإسلامي.