تستعد الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف، لإطلاق مركز الخدمات الاجتماعية للأعمال التطوعية، لتأهيل نحو 1000 طالب للعمل التطوعي بدعم من 15جهة حكومية.

وأقر مدير عام التربية والتعليم في المحافظة الدكتور محمد بن حسن الشمراني، خطة لتفعيل مركز الخدمات الاجتماعية للأعمال التطوعية خلال هذا العام الدراسي بواقع 3 أيام في الأسبوع، وفق عدد من الفعاليات التي تتضمن جوانب إنسانية مقدمة لخدمة شرائح المجتمع.

وقال الشمراني: إن الإدارة حظيت بدعم عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة من أبرزها: الدفاع المدني والمرور والشرطة والهلال الأحمر والشؤون الصحية وبعض الجهات الأخرى لتنفيذ فعاليات المركز ميدانيا.

وبين أن المركز يهدف إلى نشر الوعي بأهمية العمل الاجتماعي والمشاركة الفاعلة في مجال الخدمات الاجتماعية التطوعية وتأهيل القوى البشرية للتطوع في الحالات الطارئة من المعلمين والطلاب وإكسابهم الخبرات والمهارات التي تحفزهم على الإسهام في خدمة التنمية التي يحتاجها الوطن.

الجدير بالذكر، أن برنامج الخدمات الاجتماعية للأعمال التطوعية أحد البرامج المركزية التي تنفذها الإدارة في كل عام بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والجمعيات والهيئات لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية والمعلمين.