عندما تتجول في مركز الزيتة الصحي وتلاحظ لوحة أقسام المستشفى تتوقع أنك في مركز متكامل؛ إلا أنك تفاجأ عندما تكتشف أن هذا المركز يقوم على طيب واحد وممرضين فقط.

"الوطن" التقت عدداً من أهالي مركز الزيتة، حيث ذكر المواطن سالم محمد العطوي "أحد سكان المركز" أنهم يعانون من نقص الخدمات الطبية وعدم توفر كادر طبي في التخصصات التي يحتاجونها، مما يجبرهم على تكبد السفر لمسافة 90 كلم لأقرب مستشفى وهو في مستشفى محافظة حقل، وقال "نتعرض لمخاطر كثيرة في الطريق إضافة إلى تأخر العلاج أحياناً" مؤكداً أنه لا يوجد في مركز الزيتة إلا طبيب واحد وممرضان، ومشيراً إلى أن المركز يفتقد لصيدلي متخصص لصرف العلاج.

وطالب الموطن حميد عودة العطوي بضرورة فتح عيادة للشكف على النساء تشرف عليها طبيبة، مبيناً أن المركز يفتقد لعيادة حوامل، وقال "نتكبد عناء السفر عندما نريد الكشف على نسائنا بسبب عدم وجود طبيبة نساء" مشيراً إلى أن المركز يغلق أبوابه يوم الجمعة ولا يجدون أي بديل آخر.

وتساءل العطوي قائلاً "لماذا صحة تبوك لا تقوم بفتح هذه التخصصات ولا توفر كوادر طيبة رغم توفير سكن للعاملات بالمركز؟" مبيناً أن المركز متكامل إنشائيا ويتمنى أن يكتمل طبياً.

وذكر المواطن سلمان عودة العطوي أن المركز يفتقد إلى عيادة أسنان رغم حاجتهم الماسة لذلك، وقال "نضطر لمراجعة المستشفى العام في حقل عند حاجتنا لطبيب الأسنان".

وفي اتصال هاتفي لـ"الوطن" بالمتحدث الإعلامي بصحة تبوك عطاالله العمراني، ذكر أن وجود القوى العاملة يكون وفق معايير ومن ضمنها "التعداد السكاني وعدد المراجعين" وأكد العمراني أن مركز الرعاية الأولية بالزيتة يقدم الخدمات العلاجية والإسعافية، مبيناً أن المركز قائم في خدماته على أكمل وجه.