يحشد الهلال قواه مساء اليوم لتحقيق انتصار معنوي يخرجه من الإحباط والصدمة التي خلفتها خسارته أمام أولسان الكوري الجنوبي برباعية نظيفة أخرجته من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يحل ضيفاً على الوحدة اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري زين للمحترفين لكرة القدم.

ويعي الهلال جيداً أن الانتصار سيعني وصوله للنقطة 20 متساوياً مع الفتح ومتصدرا ترتيب الدوري، بفارق الأهداف.

وتبدو الفوارق الفنية كبيرة لصالح الضيف، على الرغم من أنه سيفتقد مجموعة من ركائزه الأساسية مثل السنغالي عبدالقادر مانجان والقائد ياسر القحطاني وصانع الألعاب محمد الشلهوب.

ويتوقع أن يدخل مدرب الهلال، الفرنسي أنطوان كومبواريه المباراة بتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمى، وعبدالله الزوري وماجد المرشدي ويحيى المسلم وسلطان البيشي في خط الدفاع، عادل الهرماش ومحمد القرني وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري في خط الوسط، ويسلي لوبيز ولي بيونج في خط المقدمة.

ويمتلك الهلال مجموعة من البدائل الجيدة مثل سالم الدوسري وأحمد الفريدي وسعد الحارثي الذين قد تتم الاستعانة بأي منهم وفقاً لمجريات المباراة. في المقابل، يسعى الوحدة إلى استثمار الإحباط والصدمة التي خلفتها خسارة ضيفه الثقيلة آسيوياً، وتحقيق نتيجة إيجابية تخرجه من دوامة الخسائر التي جمدت رصيده عند نقطة وحيدة. وسعى مدرب الوحدة، التونسي وجدي الصيد خلال التدريبات الماضية إلى تصحيح أخطاء لاعبيه، والتركيز على اللمسة الواحدة، واللعب الجماعي.

ويمتاز الفريق بوجود مجموعة من الشباب المميزين مثل سلمان الفرج ومهند عسيري ومحمد القرشي وأحمد بشير.