ينتظر عدد من معلمي منطقة الجوف منذ 3 سنوات صرف مستحقاتهم المالية، حيث اشتكى المشاركون في كشافة خدمة الحجاج في مركز أبو عجرم بالجوف، ومنسوبو الأندية الصيفية وبعض المشرفين من تأخر صرف مكافآتهم المالية ومستحقات الانتدابات وخارج الدوام والتي تأخر صرفها أكثر من 3 سنوات بلا مبرر على الرغم من رصد الميزانية المالية لبعض البنود التربوية والتعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم.

وفي هذا الصدد أكد مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم الجوف عبدالعزيز بن سعود النبط لـ "الوطن" أن إدارة تعليم الجوف تنهي بشكل سريع إجراءات صرف مستحقات الانتدابات وخارج الدوام لمنسوبي ومنسوبات التربية والتعليم بالجوف. وقال إن تأخر صرفها في بعض الأحيان يرجع إلى ردها من مقام وزارة التربية والتعليم بسبب عدم تغطية المبالغ من قبل البنود المخصصة لها.

وأشار النبط إلى أن مدير عام التربية والتعليم بالجوف مطر الزهراني وجّه الجهات المختصة في الإدارة بإعطاء الأولوية للصرف حسب الأقدمية أولاً ثم لأصحاب المراتب المتدنية. مؤكداً أن المسؤولين في إدارة تعليم الجوف يعملون على تحصيل تلك المبالغ المتأخرة، من خلال التواصل المباشر مع المسؤولين في الوزارة.