يرأس وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، غدا الاجتماع الدوري السابع لأمناء المناطق والمحافظات بالمملكة وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة بالمعذر.

وسيستعرض المجتمعون مخرجات ورشة العمل المنعقدة لمناقشة موضوع "دراسة واقع الطرق الحضرية"، إضافة إلى عرض برنامج الجودة للمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية، وعرض برنامج أمانة منطقة القصيم لمراقبة جودة الأعمال المدنية لمشاريع تمديد المرافق العامة، إضافة لعرض تجربة أمانة منطقة تبوك عن "تطوير وتشغيل نظام إدارة صيانة شبكات الطرق".

كما سيفتتح الوزير المعرض المصاحب للاجتماع الذي يضم أبرز المنجزات والمشاريع البلدية في جميع مدن ومحافظات المملكة، ثم يعقد اللقاء الصحفي الخاص بهذه المناسبة.

يذكر أن هناك ورشة عمل سبقت الاجتماع وناقشت مدى مناسبة وكفاية المواصفات المعمول بها لمشاريع الطرق الحضرية وأعمال السفلتة وإعادة السفلتة في الأمانات، وكذلك برمجة تنفيذ مشاريع تمديد الخدمات العامة في الطرق الحضرية من قبل الجهات الخدمية ووضع برامج زمنية توافقية للتنفيذ.

كما درست الورشة فاعلية الأمانات والبلديات في الرقابة والإشراف على إعادة أوضاع الطرق الحضرية إلى ما كانت عليه، ومناقشة وجهات نظر الأمانات في استخدام تقنية الحفر الدقيق وتخصيص مقاول مصنف وحصري في كل أمانة للقيام بأعمال إعادة أوضاع الطرق الحضرية بعد الحفر وفق الشروط والمواصفات واستعراض التقنيات الحديثة في مجال كشط الإسفلت وإعادة السفلتة.