بعد أن حققت ورشة العمل المسرحي في محافظة الطائف 12جائزة في 3مهرجانات خلال العام الحالي، التفتت محافظة الطائف أخيرا لمبدعي الورشة وقررت تكريمهم في احتفالية يشهدها مقر الجمعية مساءَ الاثنين المقبل .

واعتبرعدد من أعضاء الورشة التكريم لفتة جيدة لكنهم تطلعوا إلى أن تكون دائرة التكريم أوسع وتشارك فيها وزارة الثقافة والإعلام وجمعية الثقافة والفنون، أمام غياب هذه المشاركة قال المخرج المسرحي أحمد الأحمري – أحد المكرمين – إن زامر الحي لا يطرب مشيرا إلى أن مشاركة وزارة الثقافة والإعلام وجمعية المسرحيين وجمعية الثقافة والفنون في التكريم غير متوقعة من قبل المكرمين الذين حققوا نتائج مميزة داخلية وخارجية لكنهم طالما فرحوا بها وحدهم .

وقال الأحمري في تصريح إلى " الوطن" إن الجوائز التي حققتها ورشة العمل في مهرجان فاس الدولي لمسرح الطفل بالمغرب في إبريل 2012م والدورة التاسعة من مهرجان الدمام المسرحي للعروض القصيرة في إبريل 2012، وملتقى الأمير فيصل بن خالد المسرحي بأبها أخيرا تعد إضافة لإنجازات ورشة الطائف وليس غريبا الفوز بجوائز ولكن الغريب هو التوقف عن الفوز بجوائز، ونحن الآن في نشوة الفرح بالفوز بهذه الجوائز .

وقال الأحمري "بكل صراحة وزارة الثقافة لا تحتفي بأبنائها" مشيرا إلى أن الاحتفاء ليس جائزة وحفلا ولكنه يكون بإيجاد سجل تاريخي ومشاركة في الفرحة .وأضاف" تفاءلنا خيرا أخيرا بخطاب بعثه رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الجديد سلطان البازعي مهنئا على ما حققته الورشة في ملتقى الأمير فيصل بن خالد المسرحي بأبها أخيرا.

وقال المسرحي إبراهيم عسيري – أحد المكرمين- إن التكريم المعنوي يزيد من الإصرار على النجاح والتألق مثمنا حرص محافظ الطائف فهد بن معمر على تكريم أعضاء الورشة وألمح العسيري إلى أهمية أن يكون التكريم من جميع الجهات المعنية ومن بينها وزارة الثقافة والإعلام مشيرا إلى أن ما حققته الورشة محليا وعالميا يستحق التقدير .

يذكر أن المكرمين هم

أحمد الأحمري ، إبراهيم عسيري ، فهد ردة الحارثي، مساعد الزهراني ، سامي الزهراني ، حسين سوادي ، عبد العزيز الحارثي ، صقر القرني ، ممدوح الغشمري ، جميل عسيري ، محمد العصيمي ، جمعان الذويبي .