بعد تسجيل عدد من حالات تأخر صرف رواتب المعلمين والمعلمات في عدد من مناطق المملكة الشهر الماضي، برأت وزارة التربية والتعليم ساحة نظامها الإلكتروني"فارس" من هذه المشكلة، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالات من هذا النوع.

وأكد المستشار والمشرف على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله الغامدي، في تصريح لـ"الوطن" أمس، أن نظام "فارس" بريء من تأخر رواتب المعلمين والمعلمات، مبينا أنه لم ترد إليه شخصيا أي شكوى بهذا الشأن، وأن الجهة المعنية في حال حدوث مثل هذه المشكلة هي "الشؤون الإدارية والمالية".

وأوضح الغامدي، أن سبب عدم صرف راتب أي معلم ومعلمة يعود لإدارات التعليم ذاتها، إما بسبب عدم إدخال بيانات المعلم في النظام بالأساس أو أن المعلم كان يقضي إجازة بدون راتب ولم يدخل في النظام بعد عودته، مشيراً إلى أن أحد السببين سيكون المانع الوحيد لعدم صرف راتب أي معلم، وقال: إن إدارته تعمل على نظام "فارس" منذ رجب الماضي، وتأكد موظفوها أن كل شيء يسير بشكل ممتاز.

وأضاف الغامدي، أنه في حال لم تنزل رواتب جميع المعلمين والمعلمات في حساباتهم، فذلك يعني أن الإدارة نفسها لديها مشكلة مع النظام، مشيراً إلى أن تقنية المعلومات ستقوم في المستقبل بتحديث أسماء المعلمين والمعلمات مرة واحدة بعد اكتمال نظامي: فارس، ونور.

يذكر، أن عددا من معلمي ومعلمات بعض الإدارات التعليمية كالشرقية والقصيم واجهوا مشاكل في تسلم رواتب الشهر الماضي، وأرجع البعض هذا التأخر لمشاكل مع البنوك التي تصرف منها رواتبهم.