يبحث خبراء واختصاصيون مستجدات علاج أمراض التنفس واليرقان والتغذية لدى حديثي الولادة في المؤتمر الدولي الثالث عشر، الذي تعقده الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة، في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل المقبل.

ودعا رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة، الدكتور صالح العليان، الباحثين في المملكة وخارجها للمشاركة بما لديهم من بحوث علمية جديدة في المؤتمر، الذي يعد الأهم الذي يقام في المنطقة العربية بمشاركة عدد من المنظمات الصحية التي تعنى بطب حديثي الولادة مثل: الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، وجمعيات الاتحاد الأوروبي لحديثي الولادة.

وأضاف الدكتور العليان، أن المؤتمر يقوم على تحضيره نخبة من الاستشاريين وأساتذة الجامعات السعودية من أعضاء الجمعية، والذين يقومون باختيار عدد من المتحدثين الذين أثبتوا ريادتهم في هذا المجال، ليشاركوا بما هو جديد من بحوث علمية وخبرات عالمية مبنية على الدليل والبرهان، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 800 من الممارسين الصحيين في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة.

وبين أنه سيعقد على هامش المؤتمر عدد من ورش العمل، كما سيصاحبه معرض يشارك فيه عدد من الشركات الطبية لعرض الجديد من منتجاتها العلاجية من أدوية وأجهزة مساندة، كما سيمنح المشاركون ساعات طبية مستمرة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.