أطلق المشاركون في ختام فعاليات ملتقى في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم مساء أول من أمس حملة عالمية للتعريف برسول الله ومحاربة ظاهرة ازدراء الأديان والإساءة لرموزها ومعتقدات الشعوب. تتضمن حملة الملتقى الذي نظمته رابطة الجامعات الإسلامية بمركز صالح كامل لدراسات الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر بالقاهرة، تكثيف الدعوة العالمية لمحاربة ظاهرة ازدراء الأديان، وتقنين عقوبات رادعة على المستوى الأممي لهذه الظاهرة المسيئة للجهود العالمية لنشر التسامح والحوار بين أتباع الديانات، وترسيخ التعايش والمحبة بين الجميع.

كما استنكر المشاركون في الملتقى الذي ترأسه الأمين العام للرابطة الدكتور جعفر عبد السلام، الإساءات للدين الإسلامي بصفة عامة. ودعا الملتقى إلى استثمار علاقة رابطة الجامعات الإسلامية بالعديد من جامعات الغرب والشرق لتكوين رأي مستنير لدى علماء الجامعات في العالم للتعريف بصحيح الدين الإسلامي والتعريف بالدور الحضاري للإسلام. وطالب الملتقى بضرورة استصدار قرارات دولية تجرم الإساءة إلى الأديان.

كما دعا الملتقى لمضاعفة جهود رابطة الجامعات الإسلامية، ورابطة العالم الإسلامي في الخارج لبيان الصورة الذهنية عن الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) والدين الإسلامي لدى وسائل الإعلام العالمية وفي المناهج الدراسية التي يتعلمها النشء في الخارج والتي تؤثر سلبيا أو إيجابيا تجاه الدين الإسلامي الحنيف.

كما دعا الملتقى منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع المنظمات والهيئات الدولية الأخرى لتكوين فريق من المحامين الدوليين لملاحقة المسيئين للدين الإسلامي ولرسوله قضائيا.