يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيل إلى مواصلة صدارة دوري "ركاء" لأندية الدرجة الأولى عندما يستضيف نظيره أبها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن الجولة الخامسة للمسابقة، ويملك الجيل 10 نقاط، بينما لأبها خمس نقاط في المركز الـ11. وتحتضن مدينة الملك فيصل الرياضية في جازان مباراة حطين صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط مع النجمة الذي يحتل المركز الـ14 بثلاث نقاط. وعلى ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، يستضيف فريق الرياض الذي يحتل المركز الـ13 بأربع نقاط نظيره الربيع صاحب المركز الأخير دون نقاط.

وفي الخبر يلتقي القادسية الذي يحتل المركز الثالث بـ8 نقاط والوطني صاحب المركز السابع برصيد 6 نقاط. وعلى ملعبه بسيهات يستضيف الخليج العاشر بـ5 نقاط فريق سدوس الذي يحتل المركز التاسع بـ6 نقاط.

وفي حفر الباطن، يحتضن ملعب التعليم مباراة الباطن صاحب المركز الـ15 بنقطتين والحزم الذي يحتل المركز الثامن بـ6 نقاط .

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، يلتقي الطائي صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط مع الأنصار الذي يحتل المركز السادس برصيد 6 نقاط.

وفي الجوف، يستضيف ملعب نادي العروبة مواجهة قوية تجمع بين العروبة الخامس برصيد 7 نقاط والنهضة الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 4 نقاط.