يدفع مانشستر سيتي الإنجليزي بآخر أوراقه عندما يحل اليوم ضيفا على أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويدرك مانشستر سيتي أن لا مجال أمامه سوى الفوز بعد أن خسر مباراته الأولى أمام ريال مدريد 2/3، وسقط في فخ التعادل على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند 1/1.

ولم ترحم القرعة مانشستر سيتي الذي خاض باكورة مشاركته في هذه المسابقة الموسم الماضي، هذا الموسم أيضا، حيث أوقعته في مجموعة الموت مرة جديدة، ففي الموسم الماضي جاء في مجموعة حديدية إلى جانب بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي وعلى الرغم من جمعه 10 نقاط، احتل المركز الثالث وتابع مشواره في الدوري الأوروبي.

وتكرر الأمر في الموسم الحالي، حيث جاء مع ريال وبوروسيا دورتموند وأياكس والفرق الثلاثة أحرزت اللقب 14 مرة مجتمعة.

ولا مجال لرجال روبرتو مانشيني إلا العودة بنقاط المباراة الثلاث من ملعب ارينا في أمستردام إذا أراد إنعاش آماله بانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني وإلا واجه المصير ذاته الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف مانشستر سيتي صانع ألعابه الإسباني دافيد سيلفا بعد تعافيه من إصابة في ساقه تعرض لها في مطلع مباراة منتخب بلاده ضد فرنسا في تصفيات كأس العالم 2014 الأسبوع الماضي.

أما أياكس فخسر مباراتيه الأولين ويبدو واضحا أنه على الرغم من تقديم لاعبيه الشبان عروضا جيدة فإنهم يفتقدون إلى الخبرة التي يتمتع بها لاعبو الفرق المنافسة في هذه المجموعة.

ويتخلف سيتي بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد و3 عن دورتموند علما بأن الأخيرين سيلتقيان في مباراة قمة على ملعب ايدونا بارك.

وفي المباراة الثانية، يواجه ريال مدريد ، دورتموند في مباراة يتوقع أن تشهد عودة لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة إلى صفوف الفريق الملكي بعد أن غاب عن مباراة سلتا فيجو في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي، ولقاء منتخب بلاده ضد السويد.

ويريد دورتموند تعويض خسارته على ملعبه أمام جاره شالكه السبت الماضي من خلال الفوز على ريال مدريد والاقتراب من بلوغ الدور الثاني.

ولم يقدم دورتموند العروض القوية التي أهلته لإحراز لقب دوري البوندسليجا في الموسمين الأخيرين، ويتخلف حاليا بفارق 12 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر والذي فاز بجميع مبارياته هذا الموسم.

ويسعى كل من أرسنال الإنجليزي وملقة الإسباني الذي يخوض أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا، إلى تحقيق فوزهما الثالث على التوالي والاقتراب من الدور الثاني.

ويستضيف أرسنال ضمن المجموعة الثانية، شالكه الألماني القوي في مباراة لن تكون نزهة للفريق اللندني. ويقف التاريخ إلى جانب الفريق الإنجليزي، لأن شالكه لم يفز على أي فريق إنجليزي خارج ملعبه في 5 مواجهات.

أما ملقة الذي يواجه مشاكل مادية، فحقق الفوز في مباراتيه الأولين مخالفا التوقعات بفوزه بنتيجة واحدة 3/صفر على كل من زينيت سان بطرسبرج الروسي واندرلخت البلجيكي. أما خصمه المقبل فهو ميلان الإيطالي الجريح الذي يعاني كثيرا هذا الموسم بعد خسارته أبرز لاعبيه الموسم الماضي كالمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي ثياجو سيلفا، إضافة إلى اعتزال أو انتقال لاعبيه المخضرمين على رأسهم اليساندرو نيستا والهولندي سيدورف ولاعب الوسط جاتوزو والمهاجم فيليبو اينزاجي.