أكدت وكالة الخدمة المدنية التابعة لوزارة الداخلية، أن طلبات التجنيس التي تلقتها خلال الفترة الماضية، تخضع للدراسة والتدقيق كل على حده، مشيرة إلى أن مستوى الإنجاز في البت فيها لا يأخذ وقتا طويلا.

وشدد المتحدث الرسمي بالأحوال المدنية محمد الجاسر في تصريحات لـ"الوطن"، على عدم وجود سقف زمني للبت في طلبات التجنيس، غير أنه أوضح أن النظر في تلك الطلبات يتم في وقت قياسي.

وعن الوقت الذي تستغرقه الوكالة في البت بالطلب المستوفي للشروط والنقاط المطلوبة للحصول على الجنسية، قال الجاسر "لا أستطيع أن أحكم بفترة معينة لأن كل طلب له مسوغاته وتداعياته، ومن هنا لا يمكن أن نحدد مدة معينة للنظر في طلبات التجنيس.. غير أن ما أستطيع تأكيده بأن كل الأمور تتم بمدة قياسية ولا تستغرق وقتا طويلا".

وعن أعداد الطلبات التي تم البت فيها خلال الفترة الماضية، لم يقدم الجاسر أية أعداد، مؤكدا أن كل تلك الإحصاءات موجودة لدى مصلحة الإحصاءات العامة".

وكانت الأحوال المدنية قد نفت في وقت سابق توقفها عن استقبال طلبات التجنيس، بعدما راجت معلومات حول هذا الموضوع خلال الأسابيع الماضية، وعاد الجاسر خلال تصريحاته لـ"الوطن" ليؤكد أن وكالة الأحوال المدنية لم توقف استقبال المعاملات وأنها مستمرة في تلقي الطلبات.