تداولت وسائل إعلام إيطالية اسم المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي فرانك ريكارد (50 عاما)، ورشحته لخلافة المدير الفني لفريق أيه سي ميلان الإيطالي، ماسيميليانو أليجري بعد تردي نتائج الفريق اللومباردي العريق أخيراً وتلقيه الخسارة تلو الأخرى.

وتلقى ميلانو أخيراً 3 خسائر متتالية أمام غريمة التقليدي إنتر ميلان صفر/1، ولاتسيو 2 /3 ضمن دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وأمام مضيفه ملقا الإسباني صفر/1 في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل الميلان المركز الـ15 في سلم ترتيب الدوري بـ7 نقاط من 8 مباريات، حيث حقق الفوز في مباراتين، وتعادل في واحدة، مقابل 5 خسائر، وهو يبتعد عن المتصدر يوفنتوس بـ14 نقطة، ويحتل المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا بـ4 نقاط بفوز وتعادل وخسارة.

وذكرت صحيفة "التوتو سبورت" الإيطالية واسعة الانتشار، وجود اتصالات مكثفة مع المدرب الهولندي الذي سبق وأن دافع عن ألوان الفريق الإيطالي في أواخر الثمانينات الميلادية، وذلك لمعرفة مدى رغبته في تدريب العملاق الإيطالي، بيد أن الصحيفة أشارت لصعوبة موافقة ريكارد على عرض الميلان، كونه يستلم أجراً سنوياً ضخماً يصل إلى 11 مليون يورو (53,5 مليون ريال سعودي).

وعلى صعيد آخر رفض (بيري أوفيريم) وكيل أعمال ريكارد في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية كل الأنباء التي نصبت ريكارد مدرباً لميلان الإيطالي، مؤكداً عدم وجود أي مفاوضات مع النادي الإيطالي حول هذا الأمر، مشدداً على استمرار ريكارد على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي حتى نهاية عقده الممتد حتى منتصف عام 2014.