أبدى المشرف العام على قناة الإخبارية مجري القحطاني، سعادته بنجاح الخطة البرامجية لتغطية موسم الحج لهذا العام، والتي تكللت بجهود أكثر من 60 شخصا من مراسلين ومذيعين وأطقم فنية. وقال القحطاني لـ"الوطن": وحدنا جميع برامج القناة وفواصلها تحت شعار "مهوى الأفئدة"، وذلك لأهمية هذه الشعيرة الدينية. حاولنا أن نبتكر طريقة جديدة إذ أوعزنا للمراسلين الربط بين بعضهم البعض على الهواء مباشرة، ومن النادر أن تشاهد أربعة أوخمسة مراسلين يسلمون الهواء لبعضهم البعض في انسيابية تامة.

ولفت القحطاني إلى تغطية القناة لجميع المؤتمرات الصحفية للجهات المعنية بالحج، إضافة إلى نقل صلاة وخطبة العيد، ووقفة الحجيج بعرفات، إضافة إلى نشرة السابعة من مساء كل يوم، والتي أدخل فيها لغة الإشارة لأول مرة.

من جهته، أشار مساعد المدير العام للبرامج والأخبار في القناة خالد الغامدي، إلى أن بداية تغطية موسم الحج لهذا العام كانت في 25 من ذي القعدة الماضي، عبر تقارير إخبارية من داخل وخارج المملكة، فيما بدأت البرامج المباشرة مطلع ذي الحجة الجاري، عبر أستوديو القناة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة، واستمر لمدة 5 أيام قبل أن ينتقل إلى منفذ الشميسي، ثم إلى المشاعر المقدسة.