أفرد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم مساحة كبيرة لمباراة اليوم بين الأهلي والاتحاد في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وقال في تقريره: "تلقى الاتحاد مكافأة مزدوجة لفوزه على غريمه التقليدي الأهلي 1/صفر ذهابا، وقد سمح هذا الانتصار لفريق المدرب راؤول كانيدا بخوض مباراة الإياب بأعصاب هادئة نوعا ما، كما أنه عزز سجله في مواجهة جاره حيث يتفوق عليه بـ9 انتصارات في تاريخ مباريات الفريقين.

وتعززت آمال الاتحاد ببلوغ الدور النهائي بعودة مدافعه رضا تكر الذي غاب عن المباراة الأولى بداعي الإيقاف، ومن المتوقع أن يخوض المباراة بصفوف مكتملة حيث لا أنباء عن إصابات في صفوفه قبل انطلاق المباراة، لكن بطء الأداء في مطلع المباريات قد يشكل قلقا للمدرب كانيدا حيث تخلف فريقه في مباراتي الذهاب والإياب بربع النهائي في مواجهة جوانزو ايفرجراندي الصيني، وعانى أمام الأهلي ذهابا في الشوط الأول.

أما الأهلي فهو يسعى إلى الثأر لخسارته ذهابا، وقد طلب مدربه التشيكي كارل ياروليم من رجاله أن يعملوا على تحسين إنهاء الهجمات ليعززوا آمالهم في بلوغ النهائي للمرة الأولى.

وتبدو الأخبار متفاوتة من معسكر الأهلي، ففي حين تعافى ياسر الفهمي من إصابة وسيكون جاهزا للمشاركة، يحوم الشك حول مشاركة المدافع كامل الموسى ولاعب الوسط عبدالرحيم جيزاوي لإصابتيهما في المحالب".

كما تطرق الفيفا في تقريره إلى تألق مهاجم الاتحاد نايف هزازي، وقال "سجل هزازي بشكل متواصل في صفوف نادي الاتحاد ليقوده إلى الأدوار الإقصائية حيث سجل أربعة أهداف رافعا رصيده في المسابقة إلى 8 أهداف أي أقل بأربعة من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا مهاجم الجزيرة".