شدد خبيرا التحكيم السعودي: عبدالرحمن زيد، وغازي كيال، على أن ما يتم تداوله من انتقادات ومهاترات بين جماهير الأهلي والاتحاد، فيما يتعلق بطاقم التحكيم الياباني الذي يديره يوشي شيمورا والذي سيقود مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي اليوم لن تكون مؤثرة على هذا الطاقم.

وقال الزيد "مثل الاختلافات في الآراء حيال الطاقم، لا يمكن أن تؤثر على الحكام، فهم بعيدون عن لغتنا، وعن مجتمعنا، وسيحول ذلك دون تأثرهم أو حتى تلقيهم معلومات حول الانتقادات الجماهيرية التي طالت طاقم تحكيم مباراة الذهاب".

وأضاف "الحكم الياباني يوشي شيمورا من أفضل الحكام على الصعيد الآسيوي، ويعد ثاني أفضل حكم في آسيا، وهو مرشح للمشاركة في مونديال 2014، ومن أفضل الحكام في مونديال 2010، وشارك في الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، وهو من الحكام الجيدين والممتازين ومن أصحاب الخبرة الكبيرة في الملاعب الآسيوية والعالمية، وهذه كلها تعطي تطمينات أن التحكيم سوف يكون عاملاً مساعدا في نجاح المباراة بإذن الله".

أما الحكم الدولي السابق غازي كيال، فأكد أن طاقم الحكام الياباني معروف على الصعيد الآسيوي ويضم خيرة الحكام الآسيويين، حيث يتميز شيمورا بأنه عادل ودقيق في اتخاذ القرارات، وهو ما سيجعل المباراة ناجحة بكل المقاييس.

وقال كيال: "أستغرب ممن يرددون أن طاقم التحكيم القطري الذي قاد لقاء الذهاب كان سيئا، بل أراه عاملاً مهما ساهم في نجاح مباراة الذهاب"، مشيرا إلى أن العاطفة والميول هي من تجعل الجمهور السعودي أو جمهور ناديي الاتحاد والأهلي يصدران الأحكام بشكل سريع ومنفعل، بعيدا عن قانون كرة القدم.

وأكد كيال أن الحكام اليابانيين سيقودون المباراة إلى بر الأمان متى ما ساعدهم اللاعبون في ذلك.