هددت بعض جماهير الاتحاد عبر وسائل الاتصال والتقنية الحديثة والمواقع الإلكترونية باختراق جماهير الأهلي في الدرجة الثانية التي خصصت بالكامل لجماهير الأهلي مستثمرة بذلك ما ذهبت إليه إدارة الأهلي من توزيع التذاكر في مداخل ملعب المباراة (قبل أن يتم التراجع عن ذلك بتوجيهات وتنسيق مع الجهات الأمنية).

ووضع عدد من أعضاء المنتديات الاتحادية خططا متعددة للتغلغل بين جماهير الأهلي وإفساد تشجيعها، حيث اقترح البعض الدخول بالثوب العادي وعدم التشجيع ومن ثم يتحقق هدف وهو إضعاف قوة الأهلي الجماهيرية وإبطال مفعولها وإدخال اليأس في نفوسها من خلال ترديد عبارات مثل "والله صعب التعويض" وعدد من الجمل المحبطة.

في المقابل اقترح آخرون الدخول بـ"تشيرت" المنتخب السعودي أو الثوب وتحتها شعارات اتحادية مربوطة على البطن أو على الساق وإخراجها مع انطلاق المباراة، وعلى الرغم من تخوف البعض من المغامرة الأخيرة إلا أن الجميع اتفق على أن تكون المدرجات التي تحت ساعة الملعب هي المكان المخصص للجمهور الاتحادي المخترق.

وذهب البعض إلى أن مثل هذه التصرفات قد توقع عقوبات كبيرة على ناديهم الذي يمر بظروف مالية صعبة من قبل الاتحاد الآسيوي، وذهب آخرون إلى الخوف من أن يظهر شعار الاتحاد فتحدث مشادات مع جمهور الأهلي، وفي الأخير يتم طردهم من الملعب أو الاعتداء عليهم، وبالتالي سيكونون هم المدانين لأنهم خالفوا النظام.

وطالب عدد آخر من الجماهير بعقد اجتماع في أحد الأماكن لدراسة الموضوع بكل تفاصيله وأبعاده والتحرك بخطة منتظمة من أجل أن يكون الأمر مرتبا وأن يكون هناك مسؤولون عن كل مجموعة وأن تكون كل الخطوات مرتبا لها بين مسؤولي المجموعات.

في حين حددت إدارة النادي الأهلي الـ"تشيرت" الأهلاوي شرطا لتوزيع تذاكر الدرجة الثانية المجانية.

وكانت إدارة النادي الأهلي أكدت أن التذاكر بدأ توزيعها منذ عصر أمس وذلك لأسباب أمنية وهو ما قد يفشل مخططات الجماهير الاتحادية.