تواصل الأمطار هطولها لليوم الرابع على التوالي على محافظات منطقة جازان، إذ هطلت مساء أول من أمس أمطار غزيرة إلى متوسطة شملت الخوبة ومتنزه العين الحارة ومركز الخشل ومحافظة العارضة ومرتفعات فيفا وسلسلة المرتفعات الجبلية التابعة لها، شكلت شلالات من المياه المتدفقة عبر الأودية والشعاب.

وشكل السحاب والضباب المعانق لتلك المرتفعات انخفاضاً ملموساً في درجات الحرارة إلى مستويات منخفضة على كافة محافظات جازان جعلت معظم السكان يخرجون في رحلات برية للاستمتاع بالأجواء الربيعية.

وعلى مستوى المحافظات الساحلية استمر تساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على أبو عريش وأحد المسارحة وصبيا جرت على أثرها بعض الأودية والشعاب كوادي جازان ووادي مسلة، فيما لم تزل السحب الرعدية تشكل منظومة ممطرة على محافظات المنطقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المكلف النقيب محمد آل صمغان أن أمطارا متفرقة من الخفيفة إلى المتوسطة والغزيرة هطلت مساء أول من أمس على بعض محافظات ومراكز منطقة جازان شملت كلا من محافظة العارضة والحرث ومحافظة صبيا والعيدابي والدائر وقرى أبو عريش وأحد المسارحة وقرى وادي جيزان جرت على أثرها أودية جازان ومسلة وبعض الأودية والشعاب.

وأشار إلى أن الدفاع المدني لم يتلق أي بلاغات عن احتجازات أو تلفيات في الأرواح والممتلكات في كافة محافظات جازان من جراء الأمطار التي هطلت مساء أول من أمس، مبينا أنه فور تلقي تحذير من الأرصاد عن تعرض المنطقة لتقلبات جوية تم نشر دوريات السلامة على الأودية وتحذير العامة من مخاطر السيول.