أكملت العاصمة الإماراتية أبو ظبي استعدادها لتنظيم الجولة النهائية لبطولة العالم لسباقات الخيول العربية للسيدات الأسبوع المقبل بحضور أكثر من 80 فارسة من مختلف أنحاء العالم. وقالت مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية" المنظم للبطولة لارا صوايا، إن السباق الختامي سيقام في 11 نوفمبر الجاري وسيشهد حضور 250 ضيف شرف وشخصية بارزة من مربي الخيول العربية الأصيلة ومنظمي سباقاتها من مختلف دول العالم.

وأضافت" كأس البطولة التي تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) تتنافس عليها 12 فارسة من 10 دول هي ألمانيا والإمارات والنرويج وهولندا وبريطانيا وسويسرا وفرنسا وعمان والولايات المتحدة وأستراليا، مشيرة إلى أن السباق سيقام بمضمار نادي أبو ظبي للفروسية".

وأوضحت صوايا أن جوائز البطولة تقدر بـ130 ألف درهم إماراتي (36 ألف دولار تقريبا) وتشمل سيارة مرسيدس للفارسة الفائزة بالكأس، وسيتم تكريم الفائزات في حضور أكثر من 60 وسيلة إعلامية إقليمية وعالمية حرصت على الحضور إلى أبو ظبي لتسجيل الحدث. وأشارت صوايا وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية إلى أن أبوظبي ستستضيف 80 فارسة من مختلف أنحاء العالم لحضور نهائي أول بطولة للخيول العربية للسيدات، مضيفة أن "الحفل الختامي سيشهد سباقا للفرسان والفارسات المتدربين على كأس (أم الإمارات)، وسباقا لمزرعة الوثبة الإماراتية وسباقا على كأس الشيـخ زايـد بن سلطان".

وأوضحت أن البطولة التي أطلقتها الإمارات قبل عام، هي أول بطولة من نوعها في العالم وطافت سباقاتها 10 دول مختلفة خلال العام الجاري هي: سلطنة عمان وأستراليا والولايات المتحدة والمغرب وإنجلترا وألمانيا والسويد وبولندا وفرنسا وأخيرا الإمارات.