في حين اعتبر مواطنون مشروع تطوير وإعادة تأهيل طريق الحدائق المتاخم لحلقة الخضار بالطائف متأخرا مستندين بذلك إلى لوحة المشروع التي حددت تاريخ الانتهاء من المشروع بتاريخ 3/6/1433، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن المرحلة الأولى من المشروع انتهت.


 وأشار في تصريح إلى "الوطن" إلى أن المشروع كان على مرحلتين ويتضمن إعادة تأهيل طريق الحدائق ومعالجة بعض المنعطفات الخطيرة التي شهدت حوادث دامية خلال الفترة الماضية، مبينا أن المرحلة الأولى هي التي أشير إليها في اللوحة الموضوعة على المشروع.

وأكد أن إنجاز المشروع لم يتأخر، لافتا إلى أنه لم يتم تحديث معلومات اللوحة بالمرحلة الثانية من المشروع واعدا بتحديثها وتضمينها تاريخ انتهاء المرحلة الثانية من المشروع.   

وكان مواطنون قد انتقدوا تأخر إنجاز مشروع إعادة تأهيل طريق الحدائق الذي تم تسليمه للمقاول في 4/6/1432 ومدة تنفيذه عام واحد فقط، مشيرين إلى أن الفترة المحددة انتهت ولم يتم الانتهاء من المشروع.

وأوضح المواطن سلمان الثبيتي في حديث إلى "الوطن" إلى أن شارع الحدائق يعد من الشوارع الحيوية في المحافظة ويمر بسوق الخضار المركزي، لافتا إلى أنه يمثل شريانا مهما لطريق الجنوب ويشهد كثافة مرورية عالية.

وذكر أن التحويلات التي يشهدها الشارع ساهمت في تكدس المركبات، مطالبا أمانة الطائف بالإسراع في إنجاز المشروع لتخفيف الضغط على الموقع من قبل المركبات.

فيما أشار المواطن أحمد الزهراني إلى أن اللوحة التي علقتها أمانة الطائف في مدخل الشارع تشير إلى أن المقاول متأخر في تسليم المشروع أكثر من 6 أشهر، وطالب بتطبيق الأنظمة حيال المقاول نظرا لأهمية الطريق الذي يشهد كثافة عالية.  

وعلق الزهراني على إيضاح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف بشأن أن المشروع يشهد مرحلة ثانية قائلا:" كان يفترض أن يتم تحديث معلومات لوحة المشروع التي تتسبب في إحباط للمواطنين"، مطالبا بسرعة إنجاز المشروع وتحديد موعد الانتهاء من مراحله كافة.