أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن قيم الاستهلاك السكني للأفراد خاضعة لآلية احتساب معينة لا تستند إلى رفعها في حال تأخر المستهلكين عن سداد الفواتير شهريا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة في شركة الكهرباء عبدالسلام اليمني في تصريح إلى "الوطن" أن الشركة لا تقوم برفع قيمة الاستهلاك على المتأخرين في سداد الـفواتير، نـافيا بـذلك ما أثير مؤخرا حول تسجيل عـدد من الحالات عمدت الكهرباء فيـها إلى رفع قيم الاستهلاك بحق المتـخلفين عن السداد، معتبرا أن كل ما ذكر "شائعات".

وأبان اليمني "أن شركة الكهرباء لا تقوم برفع شرائح المستهلك في حال تأخره في دفع قيمة الفواتير، وأن قيمة الاستهلاك محددة ومعروفة وثابتة"، مضيفا أن الشركة سبق أن أوضحت للجمهور عبر وسائل الإعلام المختلفة مرارا آلية احتساب قيمة الفاتورة على المستهلك.

وأشار إلى أن هذه ثاني شائعة تطال خدمات الكهرباء خلال يومين، إذ تحدثت الأولى عن تعرض الحاسب الآلي بوزارة المياه والكهرباء لفيروس أدى إلى تعطل وصول فواتير الكهرباء إلى المستخدمين، وأكدت الوزارة على لسان رئيس قطاع خدمات المشتركين فهد الزامل أنه ليس هناك أي تأخير في إصدار الفواتير نهائياً ولا يوجد أي عطل في أجهزة الحاسب كما تداول البعض، مبينا أن الفواتير الورقية ستبقى متداولة لجميع المشتركين وليس هناك أي نية لقطعها.