شد المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، التشيكي كارل ياروليم في مستهل حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في فندق هيونداي على قوة فريق أولسان وقدراته الهجومية العالية، وقال "يمتلك أولسان قوة هجومية ضاربة تتمثل في وجود أربعة لاعبين في الخط الأمامي يمتلكون إمكانات مميزة، إن استطعنا إيقافهم سيكون لنا شأن في اللقاء، وهو الأمر الذي يحتم علينا تأمين خطوطنا الخلفية وأخذ الحيطة والحذر قبل التفكير في الفاعلية الهجومية التي يجب تكون متواجدة في مثل هذه اللقاءات من خلال الاستفادة من كافة الفرص المتاحة أمام مرمى الخصم".

وعرّج ياروليم على غياب بعض لاعبي الأهلي حيث أشار إلى أن عدم مشاركة منصور الحربي وكامل الموسى وياسر الفهمي سيكون له تأثيره بكل تأكيد، لكنه أبدى ثقة كبيرة في البديل الجاهز، وقدرته على تقديم المطلوب منه داخل أرضية الملعب.

وقلّل ياورليم من تأثير تغيير الأجواء على الفريق، معتبرا وصول الأهلي مبكرا إلى كوريا الجنوبية والتزام لاعبيه بالتدريبات سيساهم بشكل كبير في تجاوز هذا العائق الذي لن يكون له أي تأثير سلبي في اللقاء.

من جانبه، أكد حارس الفريق عبدالله معيوف جاهزية زملائه اللاعبين لهذه المهمة الصعبة، مشيرا إلى أنهم استعدوا جيدا للقاء وعقدوا العزم معا على تقديم المستوى المأمول وتحقيق النتيجة الإيجابية التي تكفل عودة الفريق إلى جدة باللقب الغالي، لاسيما وأنهم لا يشاركون باسم الأهلي بل باسم كرة القدم السعودية وسيبذلون قصارى جهدهم لبلوغ الهدف المنشود".

بدوره، أوضح مدرب أولسان هيواندي الكوري كيم هو جون معرفته التامة بكافة تفاصيل الفريق الأهلاوي، لافتا إلى أنه تابع مشواره في البطولة الآسيوية بالإضافة إلى اللقاءات التي خاضها في الدوري المحلي، وقال "لدينا معلومات كافية عن الأهلي، وأعلم تماما أن خطورة الفريق وقوته في المهاجم البرازيلي فيكتور سيموز الذي سبق له أن خاض تجربة احترافية في الدوري الكوري زميلا لقائد فريقنا المدافع كيم كواك الذي لعب إلى جواره من قبل وهو قادر على إيقافه في اللقاء".

وتحدث جون عن قوة فريقه ونتائجه المميزة خارج أرضه، مبينا أن لاعبيه يؤدون بنفس المستوى داخل ملعبه أو خارجه بدليل عدم خسارته لأي لقاء في البطولة الآسيوية.

وشهد المؤتمر الصحفي الذي ضم مدربي الأهلي وأولسان تواجد كأس دوري أبطال آسيا حيث التقط المدربان الصور التذكارية مع الكأس حسب التنظيم المتبع للاتحاد الآسيوي في مثل هذه المباريات النهائية.

وأعقب المؤتمر، اجتماع فني بحضور مدير إدارة كرة القدم طارق كيال والجهاز الإداري ونظيره في أولسان والحكام ومراقب المباراة تم فيه استعراض قمصان الفريقين المقترحة واعتمادها حيث سيلعب الأهلي بالقمصان البيضاء والجوارب الخضراء.