زار وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله آل سعود مؤخرا شباب الإعلام الجديد في الشركة القمرية للإنتاج وهي المنتجة لقناة "يوتيرن" القناة السعودية على موقع "يوتيوب".

ووجه الأمير متعب رسالة إلى الشباب العاملين في قطاع البرامج التي تبث على موقع "يوتيوب" قائلا إن الشباب هم محور اهتمام كل من في الدولة، حيث يعتبرون المرآة التي يرى من خلالها السلبيات فيعملون على تلافيها والإيجابيات فيعملون على توسيعها وتطويرها.

وأثناء زيارته قال الأمير متعب إنه جاء مستمعا قبل أن يكون متحدثا، ومستعدا لتقبل النقد الموضوعي الذي يهدف إلى مصلحة الشباب. واستمع الأمير متعب إلى شرح مفصل عن آلية العمل في كل قسم بالشركة التي تتخذ من جدة مقرا لها، وكيفية متابعة سير الإنتاج والتصوير ومراحل إعداد البرامج وتحويلها من مجرد نصوص صامتة إلى مشاهد مرئية يتابعها الآف المشاهدين، إضافة إلى عرض موجز عن تسلسل مسيرة برامج "يوتيوب" التي تقدمها الشركة.

وأجاب الأمير متعب على أسئلة واستفسارات شباب الإعلام الجديد، وآرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم باهتمام كبير، وحثهم على طرح كل ما يهم الشباب بشفافية وموضوعية.

كما أشاد الأمير متعب بما شاهده وعاينه عن قرب في هذه بالزيارة، مشيرا إلى أنه خرج منها بانطباع ممتاز خاصة فيما يتعلق بالشباب العاملين في هذه البرامج، وما يتميزون به من تنوع في الخدمات والقدرات إلى جانب جودة منتجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، مشيرا أن كل هذه العوامل هي من ضمن عناصر نجاحهم وأنها تعد فخرا لكل الشباب السعودي.

من جهته، أكد مدير الإعلام والعلاقات العامة بشركة "يوتيرن" عبدالرحمن الرامس أن زيارة الأمير متعب بن عبدالله جاءت بناء على دعوة الشباب له لزيارتهم والتعرف عليه، موضحا أن الزيارة تعكس فكر الأمير الذي يضع في الاعتبار التحديات التي بدأت تفرض نفسها مع بداية الألفية الثالثة‏،‏ بالإضافة إلي الانفتاح الإعلامي‏ وظهور الإعلام الجديد. وبين الرامس أن الأمير حرص من خلال زيارته على دعم الشباب السعودي وحرصه على أن يطوروا قدراتهم الثقافية والإعلامية الرائدة‏ بين الشباب العربي. وكان من ضمن شباب الـ"يوتيوب" عمر حسين مقدم برنامج "على الطاير".