عرض وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين يزور المملكة، الفرص الاستثمارية في أنظمة الامتياز التجاري "الفـرنشايز" الـذي يعد واحدا من الأنظمة التجارية المتنامية عالمياً، على الشباب وشابات الأعمال بغرفة جدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال.

ووجهت الغرفة دعوة لنحو 600 من الشباب والفتيات أصحاب المنشآت الصغيرة للالتقاء برجال الأعمال الفرنسـيين والاطـلاع عـلى المـشروعات التي ستقدم لهم.

وتناول لقاء الوفد الفرنسي مع شباب وفتيات الأعمال في جدة الحديث عن أهمية الزيارة الحالية للمملكة بوصفها أحد الأسواق المهمة لفرنسا وقدم باقة الامتياز من قطاعات الأعمال الفرنسية للمهتمين بإقامة مثل هذه المشروعات للتوسع في أعمالهم التجاريه لكبرى شركات الحلويات والمعجنات الفرنسية.

وتطرق الاجتماع إلى أنشطة "الفرنشايز" في المملكة التي تـغطي أكثر من 26 نشاطاً متنوعا وفق الإحصاءات الأخيرة يعمل من خلالها 200 مستثمر محلي ومن بينها المطاعم، الحلويات، والمعجنات ومنتجات الألبان ومـواد التجميل، مطبوعات وأجهزة مكتبية وخدمات طبية وخدمات بيئية و تصنيع النظارات وتجارة الملابس والأحذية.

ويندرج اللقاء ضمن اللقاءات التي تنظم بهدف إثراء ثقافة شباب وشابات الأعمال السعوديين في ميادين التجارة والاستثمار المختلفة والمشاركة في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني والتحفيز على تحقيق الطموحات والقدرات التي تعمل طرق أبواب الامتياز التجاري والاستثمار في نظام الفرنشايز.