أحال رجال التحقيق في إدارة الدفاع المدني في محافظة الأحساء بعد ظهر أمس، ملف حريق 3 محلات تجارية "فارغة" في سوق القيصرية الأثري وسط مدينة الهفوف التاريخية، إلى مركز شرطة حي الصالحية في الأحساء للاشتباه في جنائية الحريق.

وعلمت "الوطن" أن الجهات الأمنية في الأحساء، اعتمدت على أن الحريق وقع بفعل فاعل، نتيجة نشوبه في وقت زمني واحد، وأن تلك المحلات الثلاثة متباعدة، حيث تبلغ المسافة بين المحلين الأول والثالث 20 مترا، والمسافة بين المحلين الأول والثاني 6 أمتار، وبين المحلين الثاني والثالث 14 مترا. واقتصر الحريق على المحلات "الفارغة" والمفتوحة الأبواب دون غيرها.

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد علي سعد القحطاني، في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن عمليات الدفاع المدني في الأحساء تبلغت ظهر أمس بنشوب حريق في ثلاثة محلات مساحة كل واحد منها 2×3 أمتار مربعة، نتج عنه احتراق الموجودات داخل المحلات "غير مستفاد منها"، مؤكدا أنه تبين من خلال المعاينة الاشتباه في جنائية الحريق، وجرى تسليمه للشرطة؛ للتحقيق فيه بحكم الاختصاص.

وبدوره، أكد الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن مركز شرطة الصالحية تسلم أمس من إدارة الدفاع المدني ملف الحريق، حيث باشر المختصون إجراءات الضبط الجنائي؛ للكشف عن ملابسات الواقعة، واستكمال الإجراءات النظامية.