واصل الفتح حضوره القوي وانتصاراته المدوية على حساب الاتحاد 2 /1، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالهفوف، مستعيداً صدارة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين، ومعيداً ضيفه إلى دائرة الخسائر.

تقدم الاتحاد عبر محمد نور من ركلة جزاء في الدقيقة 26، قبل أن يعدل دوريس سالومو النتيجة في الدقيقة 30، ويضيف حسين المقهوي هدف الفوز في الدقيقة 84.

ورفع الفتح رصيده إلى 29 نقطة، مبقياً الاتحاد على رصيده السابق بـ16 نقطة، وعقب المباراة نقل لاعب الاتحاد مشعل السعيد إلى المستشفى إثر وعكة صحية مفاجئة. وبدأت المباراة قوية وسريعة من الطرفين اللذين حاولا السيطرة على وسط الملعب، وشن هجمات تمنح أيا منهما التقدم.

وكانت أولى الهجمات عن طريق حمدان الحمدان من الجهة اليمنى، إذ عكس كرة بالشباك الجانبية لمرمى المزيدي، بينما لم يستفد لاعبو الاتحاد من خطأ على منطقة الجزاء انتهى إلى ركنية.

وركز الفتح على الاعتماد على تحركات إلتون وصناعته للعب، إلا أن الأخير فوّت فرصة التقدم.

وفي الدقيقة 26، احتسب الحكم عباس إبراهيم ركلة جزاء بعد انفراد شافي الدوسري بمرمى الفتح وإعاقته من قبل الحارس العويشير، استطاع محمد نور من تسجيل الهدف الأول في المباراة ولفريقه منها.

ولم تمر سوى 4 دقائق فقط، حتى عدل دوريس سالومو النتيجة برأسية جميلة على يسار حارس الاتحاد المزيدي.

ومنح الهدفان حماسة للفريقين، فسدد إلتون كرة ثابتة قوية اصطدمت بحائط الصد الاتحادي، فيما تعاطفت العارضة مع صاحب الأرض متصدية لتسديدة شافي الدوسري.

ومع مرور الدقائق، حاول لاعبو الفتح الضغط على مرمى الاتحاد لإضافة الهدف الثاني، إلا أنهم اصطدموا بدفاع جيد، إلا أن المولد كاد يعكس مجريات آخر دقائق الشوط الأول من كرة بينية مع نايف هزازي لكن تدخل العويشير أنقذ الموقف، رد عليها إلتون بتسديده قوية جانبت القائم الأيمن للمزيدي.

وتواصلت الإثارة منذ بداية الشوط الثاني، وكثرت معها المحاولات هنا وهناك للتوغل من العمق بشكل جلي، وكاد حمد المنتشري يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75 عبر رأسية جميلة علت العارضة، رد عليها إلتون بهجمة مرتدة عكسها وكاد المدافع مشعل السعيد يغالط حارس مرماه ويضعها في الشباك لكنها انتهت إلى ركنية.

وسدد لاعب الاتحاد الزبيدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

وحاول مدرب الاتحاد، الإسباني راؤول كانيدا تنشيط فريقه إجراء تغيير بإخراج شافي الدوسري وتعويضه بهتان باهبري، إلا أن الدقيقة 84 شهدت احتساب الحكم عباس إبراهيم ركلة جزاء، بعد أن اعترض المنتشري لاعب الفتح حسين المقهوي داخل المنطقة المحرمة، تكفل المقهوي نفسه بتسديدها، وسجل منها الهدف الثاني.