أكمل فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني عقد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها اليابان في الفترة من السادس وحتي الـ16 من الشهر المقبل، وبات الفريق السابع والأخير الذي سيشارك في المونديال في نسخته التاسعة. فيما أصبح النادي رقم "46 " الذي يشارك في البطولة منذ انطلاقها العام 2000 بالبرازيل، من بينهم 9 أندية عربية، كان أولها النصر والرجاء المغربي في النسخة الأولى، وآخرها الترجي التونسي والسد القطري في نسخة العام الماضي. ونجح الأهلي المصري والسد القطري في تحقيق إنجاز بإحراز برونزية المركز الثالث في نسختي عامي 2006 و 2010 على الترتيب.

وكان هيروشيما توج بطلا للدوري الياباني للمرة الأولى في تاريخه (منذ انطلاق دوري المحترفين في 1993) بفوزه على سيريزو أوساكا 4-1 أمس، وخسارة فيجالتا سنداي منافسه المباشر أمام البيريكس نييجاتا 1-0.

وكان سنداي متأخرا بنقطة عن هيروشيما قبل هذه الجولة، فضمن الأخير اللقب بغض النظر عن نتيجتيهما في الجولة الأخيرة المتبقية. وبذلك سيمثل سانفريتشي اليابان في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام هناك بداية الشهر المقبل.

وسبق هيروشيما في التأهل للمونديال الأندية أبطال القارات، وهي: الأهلي المصري بطل أفريقيا، وأولسان هيواندي الكوري الجنوبي بطل آسيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وكورينثيانز البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الاقيانوس.